أفضل أدوات التجارة الإلكترونية

      يمكنك الوثوق في مستثمر   

أدوات التجارة الإلكترونية | نحرص دائما على تكون المعلومات المقدمة في المقالات عالية الجودة ويمكن الاعتماد عليها كمرجع لك كقارئ دائما .

النقاط الرئيسية

أدوات التجارة الإلكترونية

إذا كنت مهتما بمجال التجارة الإلكترونية ولديك مشروع تجارة إلكترونية إليك أفضل الأدوات في مجال التجارة الإلكترونية التي ستفيدك.

أداوت التجارة الإلكترونية
أدوات التجارة الإلكترونية.
موثوق 100%

قائمة المحتويات

في العصر الحالي، تتواصل الشركات مع جمهورها المستهدف دون أي قيود جغرافية، مما يفتح آفاقاً واسعة للتجارة الإلكترونية والمتاجر عبر الإنترنت.

 ومع ذلك، فإن إتقان فن جذب الزوار يمثل تحدياً يجب التغلب عليه.

تعاني العديد من شركات التجارة الإلكترونية من خسائر نتيجة المبيعات غير الفعّالة، والتي قد تعود إلى استراتيجيات غير ناجحة أو نقص في الأدوات اللازمة للتنفيذ الفعّال لتلك الاستراتيجيات.

لتحقيق الأداء الأمثل، يعد استخدام أدوات التجارة الإلكترونية الفعّالة أمرًا ضروريًا. من خلال دمج أفضل الأدوات، يمكنك زيادة المبيعات، وتحليل الأداء، وتعزيز العمليات بشكل مثالي.

تابع القراءة لاكتشاف أفضل أدوات التجارة الإلكترونية التي ستساعدك على تحقيق أهدافك بكفاءة وفعالية.

ماهي أداوت التجارة الإلكترونية ؟

بحكم التعريف، تشير أدوات التجارة الإلكترونية إلى البرمجيات أو الوسائل المصممة لتحسين الأداء الشامل لأعمال التجارة الإلكترونية.

تُمكّن هذه الأدوات الشركات من إدارة مختلف جوانب متاجرها عبر الإنترنت، بما في ذلك إدارة المخزون، معالجة الطلبات، التسويق، وإدارة علاقات العملاء.

يتوفر في السوق العديد من أدوات التجارة الإلكترونية التي تقدم ميزات ووظائف فريدة لتوسيع نطاق الأعمال وتحسينها.

في القسم التالي، سنستعرض أفضل الأدوات للتجارة الإلكترونية.

أفضل أدوات التجارة الإلكترونية ؟

1. أداة شوبيفاي Shopify

الأداة رقم 1

Shopify هي منصة تسويق إلكترونية تُمكّنك من إنشاء موقع ويب، وإضافة المنتجات أو الخدمات، وتسويقها، وجمع المدفوعات بكل سهولة. 

تُعتبر Shopify حالياً واحدة من أكبر أدوات إنشاء المتاجر الإلكترونية المتاحة على الإنترنت.

إذا كنت ترغب في إنشاء متجر عبر Shopify ولكنك تشعر بالقلق بشأن نقص الاتصالات، القوى العاملة، أو الميزانية المناسبة، فلا داعي للقلق.

يمكنك بسهولة التنقل بين أدوات العمل وتخصيص إعدادات وتصميمات المتجر دون الحاجة إلى معرفة بالبرمجة.

 بالإضافة إلى ذلك، توفر Shopify مجموعة واسعة من قوالب مواقع الويب التي تُسهّل عليك إطلاق متجر إلكتروني متكامل الوظائف بسرعة وسهولة.

اقرأ أيضاً: الربح من شوبيفاي ( 8 افكار رائعة للبدء )

2. أداة Hubspot

الأداة رقم 2

HubSpot هو برنامج لإدارة علاقات العملاء (CRM) الذي اكتسب شهرة واسعة على مر السنين. 

يوفر HubSpot مجموعة من الأدوات لجذب العملاء والاحتفاظ بهم لتحقيق نجاح طويل الأمد مع كل عميل يتم اكتسابه.

تعد HubSpot واحدة من أكبر الشركات في مجال تقديم ميزات مثل إنشاء مواقع الويب، واستضافة حملات البريد الإلكتروني، وتوفير أدوات التسويق المتنوعة.

 بالإضافة إلى ذلك، تقدم HubSpot مدرسة مجانية للتسويق الداخلي، تُساعد الشركات على تعلم كيفية تسويق خدماتها أو عروضها الرقمية بفعالية.

3. أداة Tagshop

الأداة رقم 3

Taghop هي أداة للتسوق على Instagram ومحتوى ينشئه المستخدمون (UGC)، تمكن المستخدمين من تجميع المحتوى الاجتماعي وتنظيم معارض جذابة قابلة للتسوق على صفحات التجارة الإلكترونية.

 باستخدام Taghop، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية الاستفادة بسلاسة من برامج المحتوى الذي ينشئه المستخدمون لعرض المنتجات بطريقة طبيعية، مما يعزز ثقة العملاء عند الشراء.

تُعد Taghop الأداة المثلى للتجارة الإلكترونية للعلامات التجارية التي تسعى إلى زيادة المبيعات من خلال منشورات Instagram أو أي محتوى اجتماعي آخر من قنوات متعددة مثل TikTok وYouTube وGoogle.

4. أداة Desku

الأداة رقم 4

Desku هي منصة دعم عملاء مدعومة بالذكاء الاصطناعي تهدف إلى مساعدة الشركات في إدارة استفسارات العملاء بكفاءة.

 توفر Desku مجموعة متنوعة من الميزات مثل الدردشة المباشرة، والروبوتات الدردشة (chatbots)، وصندوق الوارد المشترك، والواجهة الظاهرية.

تقدم Desku مساعد ذكاء اصطناعي، وتكامل مع منصة التجارة الإلكترونية، وقاعدة المعرفة.

 يعمل على تبسيط استفسارات العملاء وتوفير صندوق بريد وارد موحد لتعزيز تجربة العملاء.

5. اداة customer.io

الأداة رقم 5

Customer.io هي أداة للتسويق والمبيعات الخارجية مخصصة لشركات التجارة الإلكترونية.

 باستخدام أدوات التجارة الإلكترونية مثل Customer.io، يمكن للشركات تنفيذ استراتيجيات تسويقية أكثر فعالية لاستهداف العملاء المحتملين بشكل أفضل.

 توفر الأداة ميزات مثل إرسال إشعارات بالبريد الإلكتروني والرسائل النصية إلى العملاء المحتملين والحاليين حول العروض الترويجية، واستهداف عربات التسوق المهجورة، وأتمتة مسارات تحويل البريد الإلكتروني.

يمكنك أيضًا دمج حسابك على Customer.io مع أدوات التسويق والتجارة الإلكترونية الأخرى لتحقيق تجربة مبيعات وتسويق متكاملة. 

بهذه الطريقة، سيتمكن متجرك من تحقيق إيرادات إضافية حتى عندما لا تكون نشطًا، خاصة عند تنفيذ الرسائل والاستراتيجيات المناسبة لجهود التسويق عبر البريد الإلكتروني.

6. أداة Semrush

الأداة رقم 6

واحدة من الأدوات البارزة للتجارة الإلكترونية كخدمة SaaS هي SEMrush، التي تعمل على تحسين استراتيجيات التسويق عبر محركات البحث. ت

تيح SEMrush الوصول إلى تحليلات شاملة تكشف الفرص للوصول إلى جماهير أكبر من خلال تحسين نتائج البحث والإعلانات عبر محركات البحث.

باستخدام SEMrush، يمكن لأصحاب الأعمال البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي ستعزز ظهورهم في نتائج البحث العضوي.

 يُعتبر تحسين محركات البحث استراتيجية أساسية لتطوير الأعمال بشكل مستدام في الوقت الحالي. 

وبالتالي، يعتبر الاستثمار في أدوات مثل SEMrush استثمارًا جيدًا للاستفادة من هذه القوة وتعزيز أداء العمل.

7. أداة ShippingEasy

الأداة رقم 7

بالإضافة إلى الأدوات والمعدات الضرورية للتجارة الإلكترونية، يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لعملية الشحن والتسليم. 

فالشركة التي تتميز بتوفير خدمات شحن فعالة ستكسب عملاء متكررين بشكل غير متوقع. وهنا يأتي دور الأدوات مثل ShippingEasy.

مع ShippingEasy، يمكنك بسهولة تتبع الطلبات وتنفيذها. يجمع ShippingEasy بين متاجرك عبر الإنترنت من مختلف الأسواق في لوحة تحكم واحدة، ويساعدك في إدارة جداول شحن منتجاتك وتقديمها. 

يمكنك استخدام ShippingEasy لإنشاء سيناريوهات عملية الشحن التي تضمن وصول منتجاتك إلى العملاء بأسرع وقت ممكن.

8. أداة Delight Chat

الأداة رقم 8

DelightChat هي منصة تسويق متعددة القنوات تهدف إلى مساعدة شركات التجارة الإلكترونية في استغلال منصات المراسلة مثل WhatsApp، Facebook Messenger، Gmail، وInstagram DMs لأغراض التسويق وتقديم دعم العملاء.

 تُعتبر هذه الأداة الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية عندما يتعلق الأمر بإعادة استهداف العربات المهجورة وإرسال تحديثات دقيقة بشأن الطلبات.

 بالإضافة إلى ذلك، فإنها تقدم عملية تأهيل سلسة والعديد من الميزات الأخرى مثل التحقق من الدفع عند الاستلام وتحليلات عائد الاستثمار والتكامل السلس مع متاجر Shopify.

9. أداة ScrapingBee

الأداة رقم 9

يقدم ScrapingBee واجهة برمجة تطبيقات بسيطة يمكنها استخراج بيانات من أي موقع ويب وتقديمها بتنسيق منظم، دون أي مشاكل تقنية تقليديًا تُرافق استخراج الويب. 

انسَ نشاطات النسخ واللصق غير المنتهية – يمكن لهذه الأداة الفعالة مساعدة عملك في جمع معلومات مهمة حول المنتجات، مثل الأسعار والتوفر والأوصاف، من مواقع التجارة الإلكترونية الأخرى تلقائيًا، مما يمنحك تفوقًا حاسمًا على منافسيك.

والأفضل من ذلك، فإن الوكلاء الدوريين لـ ScrapingBee وميزات تجنب التحديد تضمن عدم تعرض جهود الكشط الخاصة بك للحظر، مما يسمح لك بالوصول إلى كميات كبيرة من البيانات دون القلق بشأن التوقف.

10. أداة Alloy

الأداة رقم 10

Alloy هي أداة لأتمتة التجارة الإلكترونية تتيح لعلامات التجارة الإلكترونية التكامل مع مجموعة واسعة من التكنولوجيا لتعزيز عمليات التجارة الإلكترونية وتجارب العملاء.

 وقد أطلقت المنصة مؤخرًا حلًا B2B – Alloy Embedded الذي يقدم حلول دمج سلسة لمنصات SaaS لإضافة بيانات ووظائف التجارة الإلكترونية التابعة لجهات خارجية.

تدعم Alloy ستة منصات للتجارة الإلكترونية مثل Shopify، Webflow، WooCommerce، Magento، وغيرها، بهدف توفير تجربة واحدة للأتمتة لجميع الشركات عبر الإنترنت.

ويهدف مطورو المنصة أيضًا إلى إزالة العمليات الرتيبة لبناء بيئة عمل أفضل وأكثر إنتاجية.

إذا كنت تحتار في المكان الذي يجب أن تبدأ فيه، يمكنك استكشاف سوق Alloy التي تتميز بالعديد من عمليات تكامل التطبيقات وبطاقات جاهزة للاستخدام يمكن تنظيمها لتلبية احتياجات العمل المحددة. 

والأفضل من ذلك؟ يمكنك الحصول على الخبرة العملية مجانًا.

فوائد أدوات التجارة الإلكترونية ؟

1. تساعد على تطوير المشروع

تتوفر العديد من أدوات التجارة الإلكترونية الفعّالة في السوق، والتي تسهل على الشركات تبسيط المهام مثل إدارة المخزون، ومعالجة الطلبات، وخدمة العملاء.

 تم تصميم منصات وأدوات التجارة الإلكترونية هذه بطريقة تسمح للشركات بالتكيف بسهولة وتوسيع نطاق عملياتها مع زيادة الطلب، سواءً كان ذلك من خلال إضافة منتجات جديدة، أو دمج بوابات دفع جديدة، أو التوسع في أسواق جديدة.

2. تحسين المبيعات

تساعد أدوات التجارة الإلكترونية الشركات في تهيئة تجربة تسوق سلسة وشخصية للعملاء، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة رضا العملاء وتعزيز الولاء وتكرار عمليات الشراء

 تلعب أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة دورًا مهمًا في تعزيز الجهود التسويقية لشركات التجارة الإلكترونية، حيث تسمح ببناء علاقات قوية مع العملاء وزيادة معدلات المبيعات.

3. تساعد في المحافظة على المسار

تُوفّر أدوات التجارة الإلكترونية إمكانيات التحليل وإعداد التقارير في الوقت الحقيقي، مما يسمح للشركات بمراقبة المقاييس الرئيسية مثل أداء المبيعات وحركة المرور على موقع الويب وسلوك العملاء ومستويات المخزون. 

تمكن هذه الرؤية الفورية الشركات من تحديد الاتجاهات والأنماط والمجالات المطلوب تحسينها بسرعة.

 وباستخدام البيانات كأساس لاتخاذ القرارات، يمكن للشركات اتخاذ قرارات مدروسة ومبنية على أسس قوية.

4. تساعد على تحديد الفجوات

تُوفّر العديد من أدوات التجارة الإلكترونية الأخرى رؤى قيمة حول أداء المنافسين، مما يمكنك من فهم الفجوات في جهودك التسويقية.

 يُمكن أن تسهم هذه الرؤى في تحسين الأداء الشامل لعلامتك التجارية، وتحسين تجربة العملاء من أجل تحقيق نتائج أفضل.

Facebook
Twitter
WhatsApp
Picture of mohamed ragab
mohamed ragab

محمد رجب هو مؤسس موقع مستثمر , ويدير قناة باسمه على اليوتيوب.​

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *