29 من افضل إضافات جوجل كروم يجب تجربتها

تعرف في هذه المقالة التفصيلية على افضل 29 من إضافات جوجل كروم الرائعة والتي ستسهل عليك استخدام المتصفح الخاص بجوجل الشهير جوجل كروم.

      يمكنك الوثوق في مستثمر   

إضافات جوجل كروم| نحرص دائما على تكون المعلومات المقدمة في المقالات عالية الجودة ويمكن الاعتماد عليها كمرجع لك كقارئ دائما .

النقاط الرئيسية

إضافات جوجل كروم

تعرف على مجموعة من افضل الإضافات التي يمكنك الاستفادة منها الآن: 

افضل إضافات جوجل كروم

قائمة المحتويات

إضافات جوجل كروم.
موثوق 100%

Google Chrome يعتبر متصفح الويب الأكثر انتشارًا في العالم بفارق لا يُستهان به.

من الممكن أنك تستخدم متصفح Chrome في أنشطتك اليومية، سواء كان ذلك في العمل أو الحياة الشخصية. 

ولكن هل تستغل أفضل الإضافات المتاحة لـ Google Chrome لتعزيز فعاليتك؟

مع وجود أكثر من 180,000 إضافة لـ Chrome متاحة في متجر Chrome، ومعظم هذه الإضافات مجانية، فإن هناك الكثير من الأشياء القيمة التي يمكن أن تفوتك والتي يمكن أن تسهل حياتك – لا تقتصر على استخدامك الشخصي فقط، بل أيضًا في مجال عملك.

بعد البحث الدقيق في متجر Chrome واستلهام توصيات من رواد الأعمال، واختبار العديد من الإضافات، قمنا بتجميع هذه القائمة التي تضم أفضل 29 إضافة لمتصفح Chrome، تم اختيارها بعناية لتحسين تجربتك على الإنترنت.

أفضل إضافات جوجل كروم

  1. utm.io
  2. Keyword Surfer
  3. SEO Minion
  4. vidIQ Vision
  5. Buffer
  6. Lusha
  7. Calendly
  8. tl;dv
  9. Loom
  10. Streak CRM
  11. ScribeHow
  12. LastPass
  13. Bardeen
  14. Similarweb
  15. Wappalyzer
  16. Meta Ad Library
  17. Workona
  18. BlockSite
  19. Momentum
  20. Readme
  21. Liner
  22. Pocket
  23. Evernote Web Clipper
  24. Full Page Screenshot
  25. Todoist
  26. Onetab
  27. Grammarly
  28. Wordtune
  29. Text Blaze

أفضل إضافات جوجل كروم لمجال التسويق

1. إضافة Utm.io

الموقع الاول

Utm.io يُعَدُ امتدادًا لمتصفح Google Chrome يُسهِلُ عليك إضافة معلمات UTM بسرعة إلى عناوين URL للصفحات التي تتصفحها، ثم يُضيفها تلقائيًا إلى قاعدة بيانات الروابط المتعقِّبة.

 والجانب المميز في ذلك هو أنه يتيح لك إنشاء وتطبيق قوالب لمعلمات الملء التلقائي استنادًا إلى السياق، مثل رسائل النشرة الإخبارية الشهرية.

قد يكون تتبع حملات التسويق بشكل دائم باستخدام معلمات UTM أمرًا معقدًا، ولكنه يُعتبر واحدًا من أكثر الوسائل موثوقية لتتبع المبيعات إلى إعلانات وحملات ومصادر زيارات محددة.

غالبًا ما يتجه رواد الأعمال إلى جداول البيانات أو Google Analytics لتتبع المعلمات الفعَّالة ومصطلحات تسمية UTM وعناوين URL. 

يُقدِمُ UTM.io طريقة أسرع وأكثر اتساقًا للقيام بهذا على مدى الوقت وبشكل فعّال كفريق واحد.

تعد هذه الاضافة من اكثر إضافات جوجل كروم استخداما حول العالم في مجال التسويق.

استخدامات الإضافة :

2. إضافة Keyword Surfer

الموقع الثاني

Keyword Surfer هو امتداد لمتصفح Chrome يُظهر حجم البحث واقتراحات الكلمات الرئيسية مباشرة داخل نتائج البحث في Google.

في حالة عدم قدرتك على تحمل تكاليف الاشتراك في أدوات تحسين محركات البحث (SEO)، يعتبر Keyword Surfer بديلًا فعّالًا ومجانيًا للبحث عن الكلمات الرئيسية.

يُعتبر البحث عن الكلمات الرئيسية أساسيًا في أي استراتيجية لتحسين محركات البحث لمواقع التجارة الإلكترونية. 

يمكن أن يساعدك هذا في التحقق من ملاءمة أفكار المنتج أو المحتوى، وتحديد طلب السوق للحصول على إجابات محددة، والعثور على حلول لمشاكل محددة.

يجعل Keyword Surfer كل هذا في متناول يديك في المواقع الرئيسية، مع القدرة على حفظ مصطلحات البحث في قائمة وحتى إنشاء مخطط تفصيلي للمقال لبدء كتابة منشورات مدونة محسَّنة لمحركات البحث.

استخدامات الإضافة :

3. إضافة SEO Minion

إضافات جوجل كروم

SEO Minion تُعَدُّ إضافة إضافية لمتصفح Chrome تساهم في تعزيز جودة استراتيجيتك في مجال تحسين محركات البحث او ال SEO.

تركَّز هذه الإضافة على تحسين عوامل محركات البحث داخل الصفحة، مما يتيح لك تقييم جميع العلامات الوصفية لتحسين محركات البحث على صفحة معينة، والتحقق من الروابط المعطلة وعمليات إعادة التوجيه. 

وتُعلِمك عن الصفحات المفقودة، وتوفر تقديرًا حول طول عنوان الصفحة، وتكتشف فرص التحسين في صفحة الويب.

استخدامات الإضافة :

4. إضافة vidIQ Vision

إضافة لجوجل كروم

تطبيق VidIQ Vision يُعد إضافة يجب تثبيتها إذا كنت تعتمد استراتيجيتك التسويقية على موقع YouTube، سواء كنت تسعى لتطوير قناتك الشخصية على YouTube أو التعاون مع مؤثرين في YouTube أو الشركات التابعة.

يوفر لك هذا الامتداد على Chrome إحصائيات مفصلة حول فيديو YouTube محدد والقناة التي يتبعها، بما في ذلك مدى تحسينها لمحرك البحث، ومعدل مشاركتها مقارنةً ببقية المحتوى على YouTube، وكيفية تعزيزها على منصات أخرى مثل Facebook وReddit.

استخدامات الإضافة :

تعد هذه الإضافة من اكثر إضافات جوجل كروم المستخدمة على منصة اليوتيوب.

5. إضافة Buffer

إضافة جوجل كروم رقم 4

Buffer هي أداة لجدولة وسائل التواصل الاجتماعي تُتيح لك جدولة المنشورات عبر جميع القنوات الرئيسية بسهولة.

 يمكنك القيام بذلك بسحب عنوان URL والوسائط مباشرةً من الصفحة التي تتصفحها، مما يقضي على الحاجة إلى نسخ ولصق الرابط في كل منشور.

تعتبر تخصيص 30 دقيقة أسبوعيًا لجدولة المنشورات عملية موفرة للوقت، وهي ممارسة تعتمدها العديد من مديري وسائل التواصل الاجتماعي. 

يمكنك إنشاء قائمة انتظار للمنشورات الاجتماعية بسرعة باستخدام ملحق Chrome مثل Crowdfire، حيث يمكنك سحب الرابط والأصول المتعلقة بالصفحة التي تتواجد فيها حاليًا، وتحديد وقت نشرها تلقائيًا في الوقت المناسب.

استخدامات الإضافة :

إضافات جوجل كروم لمجال المبيعات والشركات

6. إضافة Lusha

إضافة رقم 6

يمكن لـ Lusha أن تُمكِّنك من الاطلاع على تفاصيل حول الشركة، بما في ذلك الأشخاص الذين يعملون فيها ومعلومات الاتصال الخاصة بهم، أثناء تصفحك لموقع LinkedIn أو موقع الويب الخاص بالشركة.

وبالرغم من وجود بعض ملحقات Chrome القليلة التي تقدم هذه الوظيفة، إلا أن Lusha تتميز بأنها متعددة الاستخدامات وسهلة الاستخدام، كما تقدم ملفًا شخصيًا تفصيليًا للعميل المحتمل.

سواء كنت تستخدمها للوصول إلى المشترين المحتملين في مجال الأعمال إلى الشركات (B2B) أو لاستكشاف الشراكات الاستراتيجية، يصبح التنقيب عملية أكثر سهولة عندما تتيح لك رؤية وحفظ خلفية الشركة ومعلومات الاتصال بسرعة.

في الخطة المجانية، تحصل على خمسة أرصدة مجانية شهريًا للوصول إلى تفاصيل الاتصال (البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وما إلى ذلك) لشخص يعمل في الشركة في دور محدد.

استخدامات الإضافة :

7. إضافة Calendly

إضافة رقم 7+

يُقَدِّم Calendly إضافة لمتصفح Chrome يُضيف زر Calendly إلى Gmail ورسائل LinkedIn ومواقع أخرى حيث قد تحتاج إلى جدولة اجتماع.

مع Calendly، لا داعي للقول: “يمكنني أن أفعل ذلك يوم الأربعاء أو الخميس أو الجمعة، من الساعة 8 صباحًا حتى 11 صباحًا”.

يمكنك تجنب عناء التنسيق مع فريقك أو شركاء عملك عبر إرسال رابط Calendly إليهم ببساطة للاطلاع على الأوقات المتاحة.

يُمكِنُكَ تخصيص مدى توفُّرك وساعات عملك، وإضافة أسئلة لجمع المعلومات، وتعيين قواعد مثل الحد الأقصى لعدد الاجتماعات التي يمكن للآخرين حجزها يوميًا.

استخدامات الإضافة :

8. إضافة tl;dv

إضافة رقم 8

موقع ويب مثل tl;dv — أو طويل جدًا؛ لم أشاهد — يمثل امتدادًا لمتصفح Chrome يسهم في حل العديد من تحديات الاجتماعات، ويُقدِّم بديلاً عن الاضطرار للاختيار بين تدوين الملاحظات والتركيز على المحتوى.

يتوافق هذا الامتداد مع منصات مثل Zoom وGoogle Meet، حيث يمكنك ببساطة الضغط على “تسجيل”، وسيُضاف tl;dv تلقائيًا إلى المكالمة باستخدام زر يسمح لك بتحديد اللحظات الرئيسية في المحادثة للرجوع إليها لاحقًا. 

بعد ذلك، يتم إرسال تسجيل المكالمة إلى جميع المشاركين في الاجتماع (وفي الخطة المدفوعة، يمكنك تحديد من يحصل على الوصول إليه في صندوق الوارد الخاص بهم)، مع إمكانية إنشاء نص يلخص الأحداث أيضًا.

استخدامات الإضافة :

9. إضافة Loom

إضافة رقم 9

Loom هو إضافة مجانية لتسجيل الشاشة، يمكنك من التقاط تسجيلات فيديو لشاشتك، وتحريرها، ومشاركتها فورًا. بالرغم من أنه ليس البرنامج الأمثل لتحرير الفيديو مجانًا، إلا أنه يتميز بمجموعة من الوظائف المفيدة بشكل استثنائي.

يُمكنك تسجيل علامة التبويب الحالية فقط أو شاشتك بأكملها، واختيار ما إذا كنت ترغب في تضمين فيديو مصغر لوجهك عبر كاميرا الويب. 

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك Loom مشاركة مقاطع الفيديو فورًا، وحتى تحديد ما إذا كان يتطلب الفيديو كلمة مرور للوصول إليه.

والأفضل في الأمر هو أنه لا يوجد حد لعدد التسجيلات التي يمكنك إنشاؤها.

استخدامات الإضافة :

10. إضافة Streak CRM

إضافة 10

يُحوّل Streak CRM صندوق بريد Gmail الخاص بك إلى نظام إدارة علاقات العملاء. باستخدامه، يُمكنك إضافة ميزات مثل القوالب، والتسلسلات الآلية، والإشعارات، وفتح البريد الإلكتروني، وتتبع رسائل البريد الإلكتروني بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك إنشاء وإدارة مسارات للمبيعات أو العلاقات العامة أو التواصل مع المستثمرين، من خلال دمج البريد والقوالب لتوفير الوقت.

ادمجها مع ملحق Chrome مثل Lusha لاكتشاف رسائل البريد الإلكتروني لجهات الاتصال الرئيسية. أصبح صندوق الوارد الخاص بك العادي الآن أداة مبيعات فعّالة.

استخدامات الإضافة :

إضافات جوجل كروم لتسريع المهام

11. إضافة ScribeHow

إضافة رقم 11

يتقد إضافة ScribeHow زر تسجيل يُمكِّنك من تسجيل العملية بالطريقة التي تقوم بها عادةً وإنشاء الدليل والوثائق الضرورية تلقائيًا، خطوة بخطوة.

التخلص من العمليات المتكررة يُعَدُّ جزءًا طبيعيًا من تطوير أعمالك. ومع ذلك، ستحتاج إلى شرح العملية في كل مرة تقوم فيها بتسليمها إلى شخص جديد ما لم تستثمر في الوثائق التي تمكِّن من التعلم الذاتي.

قد تكون عملية توثيق أحد العمليات كفيلة بتنفيذ العمل مرة واحدة فقط للقيام بأقل كمية من العمل على المدى الطويل، ولكن يجعل ScribeHow هذا العمل أمرًا غير فعَّال تمامًا، مما يُجْعَل تسليم العمليات المملة الخاصة بك أقل مملة في حد ذاتها.

استخدامات الإضافة :

تعد هذه الإضافة من إضافات جوجل كروم التي تمنحك القدرة على تنظيم المهام بفعالية كبيرة جدا خصوصا إذا كنت رائد أعمال.

12. إضافة LastPass

إضافة رقم 12

يحتفظ LastPass بكلمات المرور الخاصة بك بطريقة آمنة في “قبو” خاص، الذي يتطلب إدخال كلمة مرور قوية للوصول إليه. 

يمكنك استخدام LastPass لإنشاء كلمات مرور جديدة عشوائيًا لحساباتك عبر الإنترنت، ويمكنك تسجيل الدخول إليها بسهولة باستخدام ملحق Chrome.

 بدلاً من تذكر العديد من كلمات المرور المعقدة، يوفر LastPass حلاً بسيطًا وآمنًا، حيث يمكنك تحديد كلمة مرور قوية واحدة فقط للوصول إلى جميع حساباتك عبر الإنترنت.

استخدامات الإضافة :

تعتبر واحد من أفضل إضافات جوجل كروم التي تساعدك على حماية بياناتك.

13. إضافة Bardeen

إضافة رقم 13

Bardeen هو إَافة من إضافات جوجل كروم التي تهدف إلى أتمتة سير العمل عبر الويب، مما يتيح لك تنفيذ مهامك بشكل آلي في المتصفح.

يمكن لعمليات التشغيل الآلي تحويل ساعات من العمل إلى لحظات، مما يتيح لك الحفاظ على تشغيل جزء من أعمالك في الخلفية دون الحاجة إلى مشاركة مباشرة.

رغم أنه لا يزال في مراحله الأولى، إلا أن Bardeen يقدم قائمة متزايدة من التكاملات، وعند النظر إلى حجم العمل الذي يمكن تحقيقه في متصفح Chrome، يُمكن أن يوفر لك وقتًا كبيرًا، خاصة في مهام إدخال البيانات يدويًا.

من خلال Bardeen، يُمكنك إنشاء كتب تلقائية لتنفيذ سلسلة معينة من الخطوات عند الحاجة، ووضع قواعد لعمليات الأتمتة التي تنفذ بناءً على أحداث معينة أو جدول زمني، والسماح للكاشفين بجلب المعلومات المرغوبة تلقائيًا من مواقع الويب إلى قاعدة البيانات الخاصة بك.

إضافات جوجل كروم للتحليلات

14. إضافة Similarweb

إضافة رقم 14

يُقدِّم Sameweb  إضافة من إضافات جوجل كروم Chrome التي تمكنك من تحليل موقع الويب للمنافسين وفهم استراتيجيتهم التسويقية من خلال تحليل حركة المرور على موقعهم.

قم بالنقر على ملحق Chrome أثناء زيارتك لأي موقع ويب، حيث سيقوم بفتح تقرير لقطة يتضمن توزيع حركة المرور حسب المصدر والموقع الجغرافي، والزيارات المقدرة على مرور الوقت، ومؤشرات التفاعل للموقع.

تعتمد تحليلات موقع Sameweb على مجموعة من البيانات المباشرة من مالكي مواقع الويب وشركائهم، بالإضافة إلى مصادر البيانات العامة. يُعتبر ذلك تقديرًا، ولكنه قوي بما يكفي لاتخاذ القرارات المستندة إليه.

15. إضافة Wappalyzer

إضافة رقم 15

يُظهر Wappalyzer التكنولوجيا التي تعمل وتُستخدم على أي موقع ويب، بدءًا من وحدات التتبع بالبكسل المثبتة وصولاً إلى تطبيقات Shopify وبوابات الدفع المُنشأة. قد لا يكشف عن كل تفصيل، ولكنه دقيق بشكل مُذهل.

إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت، فمن المرجح أن تكون لديك فضول بسيط حول التقنيات المستخدمة في أعمال التجارة الإلكترونية الأخرى — مثل أدوات إنشاء مواقع الويب التي يُفضلون استخدامها، والتطبيقات التي يقومون بتثبيتها، وكيفية تنظيمهم لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

يُتيح لك Wappalyzer تلبية هذا الفضول بنقرة واحدة.

16. إضافة Meta Ad Library

إضافة رقم 16

توفر مكتبة Meta Ad Library إمكانية البحث السريع عن الإعلانات الفعّالة بناءً على اسم الصفحة أو الكلمة الرئيسية أثناء تصفحك لـ Facebook، ويمكنك حفظها في مجموعتك.

تُعد شفافية الإعلانات التي تحصل عليها من مكتبة Meta Ad Library مصدرًا قيمًا للاستخبارات التنافسية والإلهام، ورغم أن التنقل فيها قد يكون متعبًا، يمكنك الحصول على أفكار جيدة حول إعلانات الشركات الأخرى.

لا تنسى إيقاف تشغيل مانع الإعلانات الخاص بك للوصول الكامل.

إضافات جوجل كروم لزيادة الإنتاجية

17. إضافة Workona

إضافة رقم 17

Workona هي إضافة من إضافات جوجل كروم  المصممًة خصيصًا للأفراد الذين يديرون 27 علامة تبويب في أي وقت.

بينما يتيح Chrome إنشاء مجموعات علامات تبويب وهناك العديد من ملحقات Chrome التي تسمح لك بتجميع علامات التبويب في علامة تبويب واحدة، يبرز Workona بأناقته في هذا المجال.

يُعتبر Workona مثاليًا لتجربة “تبديل السياق” على Chrome، حيث يمكنك التنقل بين العمل في مشروع أو حتى عمل تجاري إلى آخر. يمكنك إنشاء مساحات عمل تحتوي على روابط مهمة، وقوائم مهام، وبالطبع العديد من علامات التبويب التي تريد العودة إليها بسرعة.

والأهم من ذلك، يتكامل Workona مع العديد من الأدوات الأخرى مثل Notion وAirtable وGoogle Drive، مع إمكانية البحث العالمي الذي يسمح لك بتفحص كل ما يتعلق بمساحة العمل هذه بسهولة.

18. إضافة BlockSite

إضافة رقم 18

BlockSite هو إضافة من إضافات جوجل كروم الرائعة يساعدك في تحسين التركيز على المهام.

إذا كنت تجد صعوبة في الابتعاد عن بعض المواقع الملهمة (مثل Reddit، Twitter، YouTube، Facebook – حدد اختيارك) وتريد الاحتفاظ بالتركيز على ما تقوم به، يمكنك الاعتماد على إرادتك القوية أو ببساطة استخدام هذا الامتداد الرائع لمنع الانحراف قبل أن تبدأ.

في الخطة المجانية، يتيح لك BlockSite إضافة ثلاث مواقع ويب إلى قائمة الحظر الخاصة بك، مع إمكانية تعيين مؤقت لفترة عملك. هذا يكفي بشكل كبير لتعزيز تركيزك وزيادة إنتاجيتك.

19. إضافة Momentum

إضافة رقم 19

Momentum هو إضافة رائعة من إضافات جوجل كروم التي تقوم بتحويل صفحة التبويب الجديدة إلى علامة Momentum، ليذكرك بأهدافك الرئيسية لليوم ويحافظ على تحفيزك، مما يجعل إدارة قائمة المهام والروابط الهامة سهلة.

صفحة التبويب الجديدة هي الصفحة التي تقوم بزيارتها بشكل متكرر أثناء تصفح الويب عبر Chrome، مما يجعلها مكانًا قيمًا لتذكيرك بأهمية تحقيق الإنتاجية.

الوظائف الأساسية متاحة مجانًا، ولكن يمكنك الاستفادة من ميزات إضافية مثل وضع التركيز والمؤقت من خلال الخطة المدفوعة.

20. إضافة Readme

إضافة رقم 20

readme تعتبر إضافة من إضافات جوجل كروم المفيدة التي تمكنك من قراءة رسائل البريد الإلكتروني والمقالات وملفات PDF، وغير ذلك، مما يتيح لك تحديد النقطة الحالية والتمرير تلقائيًا عبر الصفحة.

يحتوي على تشكيلة واسعة من الأصوات واللغات التي يمكن استخدامها لترجمة النص إلى كلام، ويُتاح لك تعديل حجم الخط أو سرعة القراءة بحسب احتياجاتك.

21. إضافة Liner

إضافة رقم 21

تم إنشاء واحدة من افضل إضافات جوجل كروم تدعى Liner والتي كانت  على وعد بمساعدة الأفراد في التنقل عبر شبكة الإنترنت المليئة بالمعلومات ذات الجودة المتدنية، بهدف العثور على المحتوى الأكثر قيمة واستخراج الأفكار البارزة. 

يستند ذلك إلى تصويت قاعدة المستخدمين، التي تضم تسعة ملايين عضو نشط.

يُعد Liner امتدادًا لمتصفح Chrome يقوم بتحسين تجربة التصفح بعدة وسائط، حيث يستعين بأفضل الموارد من نتائج بحث Google.

ويقدم تجربة جديدة لعلامات التبويب تستند إلى المحتوى الموصى به، مما يمنحك القدرة على تحديد الأقسام المهمة من موادك لحفظها في مكتبة Liner الخاصة (والمشاركة في المجتمع).

بالإضافة إلى ذلك، يُعد Liner فعّالًا في تسليط الضوء على أجزاء مميزة من مقاطع الفيديو على YouTube.

22. إضافة Pocket

إضافة رقم 22

توفر إضافة جوجل كروم بوكيت  Chrome Pocket إمكانية إضافة المقالات التي تجدها مثيرة للاهتمام إلى تطبيق Pocket على الويب، مما يتيح لك قراءتها في وقت لاحق في تجربة قراءة مُحسَّنة.

بصفتك رجل أعمال، قد لا يكون لديك الوقت الكافي لاستكشاف كل مقالة تتعلق بتطورات الأعمال. 

يتيح لك ملحق Pocket إضافة تلك المقالات إلى قائمة انتظارك للقراءة في وقت مناسب.

 يعتبر Pocket تطبيقًا مثاليًا لتجميع القراءة التي تحتفظ بها لفترة لاحقة، سواء أثناء تناول الطعام أو ركوب الحافلة. باستخدام التطبيق، يُمكنك تصفح المقالات التي جمعتها مع إمكانية فرزها حسب العلامات أو القراءة والغير القراءة.

23. إضافة Evernote Web Clipper

إضافة رقم 23

Evernote Web Clipper تعد من إضافات جوجل كروم المناسبة لتدوين الملاحظات، حيث يمكنك حفظ المحتوى وترتيبه مباشرةً في حساب Evernote الخاص بك، مما يتيح لك العودة إليه أو استخدامه في وقت لاحق.

إذا كنت تميل إلى جمع المعلومات من مصادر مختلفة بشكل مستمر، يقدم Web Clipper لك وسيلة فعالة لتتبع وتنظيم تلك الأفكار القيمة بطريقة أنيقة ومُنظَّمة.

24. إضافة Full Page Screenshot

إضافة رقم 24

سواء كان ذلك مصدر إلهام للتصميم، أو مادة بحثية، أو لقطة شاشة لمشروع مكتمل، فقد تحتاج إلى حفظ محتوى الويب ومشاركته بالكامل.

عند استخدام ملحق المتصفح “Full Page Screenshot“، يمكنك التقاط صفحة الويب كاملة في صورة واحدة. 

كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة الامتداد في شريط الأدوات واختيار التقاط الصفحة بأكملها، ثم يتم إنجاز العمل.

25. إضافة Todoist

إضافة رقم 25

Todoist هي إضافة من إضافات جوجل كروم المفيدة جدا والت تساعدك في تسجيل وتنظيم مهامك وتحديد أولوياتها مباشرةً من خلال المتصفح. 

إنه الحل المثالي لتتبع مهامك، سواء كانت تتعلق بالعمل، أو الحياة الشخصية، أو المشاريع الجارية.

26. إضافة Onetab

إضافة رقم 26

هل تشعر بالضياع عندما تمتلك مليون علامة تبويب مفتوحة في Chrome؟ إليك الحلاً! يأتي Onetab لحل هذه المشكلة ببساطة. 

باستخدام Onetab، يمكنك دمج كل تلك العلامات التبويب المفتوحة في علامة واحدة فقط، مما يوفر لك ترتيبًا ووضوحًا في تجربتك على الإنترنت.

إضافات جوجل كروم للكتابة

27. إضافة Grammarly

إضافة رقم 27

Grammarly واحدة من افضل إضافات جوجل كروم على الإطلاق ومن اكثرها شهرة.

 توفر لك وظيفة التحقق من الإملاء والنحو. تعمل الإضافة في معظم المواقع حيث تقوم بالكتابة، ويسلط الضوء على الأخطاء الإملائية والصياغة غير الملائمة والتراكيب الجملية، مما يساعدك على تحسين مهارات الكتابة الخاصة بك.

تُقدِّم Grammarly لك راحة البال أثناء الكتابة والنشر، حيث يكتشف الأخطاء الإملائية أو التعبيرات غير المكتملة في رسائل البريد الإلكتروني، أو مستندات Google، أو تعليقات Facebook، أو التغريدات، قبل النقر على “إرسال”. 

تعتبر الإضافة مجانية، ولكن Grammarly يتوفر أيضًا بميزات متقدمة مقابل اشتراك شهري، مثل قواعد دليل الأسلوب والاقتراحات المتقدمة.

28. إضافة Wordtune

إضافة رقم 28

Wordtune هي إضافة من إضافات جوجل كروم البسيطة  التي تعيد  صياغة جملك لتتدفق بشكل أفضل، بينما يكمل Grammarly في الغالب التدقيق الإملائي والنحوي.

يعمل Wordtune كمساعد للكتابة يعتمد على الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر من أن يكون مجرد مدقق إملائي. في بعض الأحيان، قد تعرف ما تريد قوله، ولكن الطريقة التي قلتها بها تبدو غير ملائمة. 

باستخدام Wordtune، يمكنك إعادة صياغة الفقرة أو حتى المقالة بأكملها بعدة أشكال مختلفة.

إذا كنت من الأشخاص الذين يشعرون بالتردد في كتابة رسالة بريد إلكتروني بسيطة أو يجدون صعوبة في كتابة منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك ببساطة كتابة أفكارك والسماح لـ Wordtune بالعناية بالباقي. ي

مكنك اختيار النغمة المناسبة، سواء كانت غير رسمية أو رسمية، وتحديد ما إذا كنت ترغب في جعل النص أكثر إيجازًا أو توسيعه.

في الخطة المجانية، يمكنك القيام بـ 10 عمليات إعادة صياغة يوميًا، ولكن إذا كنت بحاجة إلى المزيد، يمكنك الترقية إلى الخطة المدفوعة لإزالة الحد. 

إذا كنت مهتمًا بتلخيص النصوص الطويلة وإبراز النقاط البارزة، يمكنك استكشاف هذه الخاصية أيضًا.

29. إضافة Text Blaze

إضافة رقم 29

Text Blaze ليست مجرد إضافة للنصوص عادية. ميزة بارزة لإضافات Chrome هي قدرتها على العمل عبر مجموعة متنوعة من التطبيقات وأدوات الويب، طالما كانت هذه التطبيقات مفتوحة في متصفح Chrome على سطح المكتب، وهو ما يجعل Text Blaze قويًا للغاية.

مع القدرة على الضغط على Shift+CMD+Space (في نظام Mac)، يمكنك إدخال اختصار للنص الذي تريد إدراجه. تتيح لك حالات الاستخدام الشيقة ميزات الآلة الحاسبة والنماذج المضمنة في Text Blaze إضافة لمسة فريدة.

 يمكنك إدخال متغيرات مخصصة، مثل اسم الشركة أو الإيرادات الشهرية، وتضمينها في النص النهائي، وحتى إجراء العمليات الحسابية حسب الحاجة.

الأسئلة الشائعة

ماهي افضل إضافة لجوجل كروم؟​

تتفاوت افضل إضافة جوجل كروم وفقًا لاحتياجات الأفراد، ولكن بين الخيارات الشائعة تبرز Adblock Plus وLastPass وGrammarly. حيث تقوم Adblock Plus بحجب الإعلانات المزعجة، ويقوم LastPass بإدارة بيانات كلمات المرور بشكل آمن، بينما يساعد Grammarly في تحسين الكتابة بفحص النصوص على التوالي وتقديم اقتراحات لتحسين اللغة.

ماهي افضل إضافة تنزيل في جوجل كروم؟

تشمل افضل إضافات جوجل كروم  للتنزيل من المتصفح Chrome Download Manager وChrono Download Manager وTurbo Download Manager، والتي تقوم بتحسين إدارة التنزيلات، وتسريع عملية التحميل، وتنظيمها بفعالية.

ماهي افضل إضافة لتجنب المماطلة على السويشال ميديا؟

StayFocusd هي إضافة من إضافات جوجل كروم والتي تساعدك على مكافحة التسويف وتحسين تركيزك عن طريق تحديد الوقت المسموح لك باستخدام مواقع الويب المشتتة، مما يعزز التركيز على المهام الإنتاجية بشكل أكبر.

Facebook
Twitter
WhatsApp
mohamed ragab
mohamed ragab

محمد رجب هو مؤسس موقع مستثمر , ويدير قناة باسمه على اليوتيوب.​

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *