أفضل مواقع العمل الحر (أفضل 16 موقع)

ستتعرف في هذه المقالة عن ماهية العمل الحر و ستتعرف على قائمة افضل 16 موقع من مواقع العمل الحر الشهيرة التي يمكنك البدء فيها الآن.

      يمكنك الوثوق في مستثمر   

  مواقع العمل الحر | نحرص دائما على تكون المعلومات المقدمة في المقالات عالية الجودة ويمكن الاعتماد عليها كمرجع لك كقارئ دائما .

أفضل مواقع العمل الحر

إذا كنت تريد الحصول على عمل إضافي او كنت تريد العمل من المنزل وتريد معرفة ماهي مواقع العمل الحر التي يمكنك العمل من خلالها تابع هذه المقالة.

افضل مواقع العمل الحر
اكثر من 16 موقعاً موثوق
موثوق 100%

قائمة المحتويات

في السنوات الأخيرة، شهدنا ارتفاعًا كبيرًا في العمل المستقل بشكل لم يسبق له مثيل. 

وقد أعادت طبيعة العمل المرن والمتغيرة تشكيل تصوُّرنا لنمط العمل التقليدي. في الوقت الحالي، هناك توافر وفير جدا  لوظائف مستقلة تناسب مجموعة متنوعة من المهارات. بدءًا من مطوري الويب وصولاً إلى المترجمين. 

ومع ذلك، يظل البحث عن وظيفة مناسبة تحديًا، حتى إذا كنت قد قمت بإنشاء بورتفوليو  عبر الإنترنت بالفعل. 

لحسن الحظ، هناك العديد من مواقع العمل الحر التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا عندما تبحث عن عمل مستقل. 

في هذا المقال، سنستعرض لك أفضل 16 موقعًا للبحث عن وظائف مستقلة :

أفضل مواقع العمل الحر عبر الإنترنت

مواقع العمل الحر

هناك خياران رئيسيان عندما يتعلق الأمر ببدء حياتك المهنية المستقلة من خلال العمل الحر.

 يمكنك الحصول على استضافة الويب واسم المجال لإنشاء موقع الويب الخاص بك لتقديم الخدمات عبر الإنترنت. 

أو يمكنك تسجيل حساب في إحدى منصات العمل الحر. إذا كنت تشعر أن الخيار الثاني يناسب احتياجاتك الحالية بشكل أفضل، 

فستجد هذه القائمة مفيدة جدًا. إليك أفضل 16 موقعًا للعمل الحر للاختيار من بينها:

موقع فايفر fiverr

نوع الأعمال الحره في هذا الموقع: التسويق الرقمي، تطوير الويب، وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

الإيجابيات: تنوع في الخدمات، تسجيل مجاني، دورات تعليمية عبر الإنترنت.

السلبيات: رسوم العمولة مرتفعة، عملية الدفع تأخذ وقتاً طويلاً.

Fiverr هي منصة تربط بين المحترفين المستقلين (البائعين) وأصحاب الأعمال (المشترين) الباحثين عن خدمات في مجموعة متنوعة من المشاريع الرقمية مثل تصميم المواقع وكتابة المحتوى والتعليقات الصوتية.

توفر هذه المنصة الإلكترونية واجهة مبسطة تسهل على البائعين وأصحاب الأعمال التفاعل مع بعضهم البعض. يمكن للبائعين التسجيل مجانًا، وعرض خدماتهم، وتحديد أسعارهم. أما أصحاب الأعمال فيمكنهم ببساطة استعراض الفئات المختلفة للعثور على ما يحتاجونه.

عندما يتم شراء خدمة ما، يتم شحن حساب المشتري تلقائيًا واحتجاز المبلغ المالي. بعد ذلك، يتم خصم رسوم العمولة وإرسال 80% من السعر إلى المحترف المستقل.

يمكن للبائعين سحب أرباحهم بناءً على مستواهم، وقد يستغرق هذا حتى 14 يومًا. هناك خيارات متعددة لسحب المدفوعات، مثل بطاقة الخصم، وPayPal، والتحويل البنكي.

Fiverr توفر فرصًا كبيرة لزيادة المبيعات مع 3.42 مليون مشتري نشط. لا تتم تسعير الخدمات بالساعة، بل يتم تحديد الأسعار استنادًا إلى نوع المشروع.

يتم ضمان دفعات البائعين باستخدام شهادة SSL لحماية الفواتير والمعلومات الشخصية. كما يتوفر دعم العملاء على مدار الساعة للمساعدة في حالة الحاجة.

موقع فري لانسر

نوع العمل الحر في هذا الموقع: ترجمة المحتوى، تطوير الويب، وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي.

الإيجابيات: تقييم تقدم العمل، الدردشة المباشرة، دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

السلبيات: واجهة معقدة، مقدمي الطلبات غير المرغوب فيهم، عملاء مزيفين.

Freelancer.com هو موقع ويب مستقل آخر يتيح التعاون بين المحترفين والشركات من مختلف أنحاء العالم في مشاريع متنوعة. بفضل تنوع الخبرات المتاحة، يمكن للعملاء بسهولة العثور على الخبير الذي يحتاجونه.

يمكنك التسجيل كمستقل أو كصاحب عمل. التسجيل كمستقل يتطلب ملء استمارة تسجيل قصيرة، حيث يجب تقديم معلومات مفصلة تتضمن مهاراتك، وخلفيتك التعليمية، وتجربتك العملية.

بالإضافة إلى المشاريع، هناك العديد من المسابقات، مثل المشاريع البصرية أو التصميمية، حيث يمكن للمحترفين المستقلين الاستفادة منها لكسب الأموال بالإضافة إلى تعزيز ملفاتهم الشخصية.

يتم دفع الأجر الكامل لكل مستقل بعد الانتهاء من العمل، مع ملاحظة أن المنصة تخصم 10% من إجمالي أرباحك في حالة المشاريع الثابتة والمسابقات. وكما هو معتاد مع معظم مواقع العمل الحر، يمكنك اختيار استخدام PayPal أو التحويل البنكي لسحب أموالك.

موقع اب ورك upwork

نوع العمل الحرفي هذا الموقع: تسويق العلامات التجارية، البرمجة، وتصميم المواقع.

الإيجابيات: حماية الدفع، العملاء الموثوق بهم، المشاريع التي تتسم بالميزانية.

السلبيات: عملية الاختيار تأخذ وقتًا طويلًا، ورسوم الخدمة مرتفعة.

Upwork هو موقع ويب مستقل يربط بين العملاء والمحترفين المستقلين من مختلف أنحاء العالم.

يقدم الموقع مجموعة واسعة من الفئات، بدءًا من تصميم الويب وتطوير البرمجيات وصولاً إلى خدمة العملاء والمحاسبة.

يمكن للعملاء والمستقلين استخدام وسائل متعددة للتواصل، حيث يمكن للعملاء اختيار نشر وظيفة وتوظيف المواهب أو شراء خدمة محددة مسبقًا من كتالوج المشروع. وبالمثل، يمكن للمحترفين المستقلين الوصول إلى لوحة الوظائف وعرض خدماتهم للبيع.

للبدء كمحترف مستقل على Upwork، ابدأ بإنشاء ملف تعريفي يحتوي على تفاصيل شخصية وخبراتك ومهاراتك في العمل. يجب أن تعلم أن العملاء سيقومون بمراجعة ملفك الشخصي لتقييم مؤهلاتك عندما تقدم عروضًا للوظائف أو تعرض مشاريعًا.

Upwork يستخدم نظام رسوم متدرج، حيث تبدأ رسوم الخدمة من 20% للفواتير الأولى التي تبلغ قيمتها 500 دولار أمريكي وتنخفض تدريجياً كلما زادت عائداتك.

هناك عدة خيارات لسحب الأموال، بما في ذلك التحويل المصرفي المباشر وPayPal والتحويل البنكي.

موقع لينكد إن linkedin

نوع العمل الحر في هذا الموقع: كتابة النصوص، الترجمة، التصميم الجرافيكي.

الإيجابيات: فرص للتواصل، ومتابعة آخر الأخبار، وتكاليف منخفضة.

السلبيات: احتمالية وجود محتوى غير مرغوب فيه من مستخدمين ضارين.

LinkedIn هو واحد من أشهر مواقع التوظيف التي توفر وسيلة سهلة للبحث عن وظائف في مختلف المجالات. إلى جانب ذلك، يعتبر أيضًا منصة للتواصل الاجتماعي للمحترفين للتفاعل والتواصل مع بعضهم البعض.

للبدء، قم بالتسجيل وإنشاء ملف تعريف. يُفضل أن تقوم بإضافة أكبر قدر ممكن من المعلومات، مثل مهاراتك وتعليمك وخبرتك العملية. الملف الشخصي الشامل على LinkedIn يمكن أن يسهم في زيادة فرص العثور على وظائف جديدة.

إضافة منشورات جديدة يمكن أيضًا أن تساعد في زيادة رؤية ملفك الشخصي. على سبيل المثال، إذا كنت كاتبًا مستقلاً، يمكنك نشر منشور يستعرض خبرتك وتضمين عينات من أعمالك. قد يتفحص أصحاب العمل المحتملين ملفك الشخصي ويقدمون لك فرصًا.

تصفح منشورات الوظائف على LinkedIn أيضًا يعتبر وسيلة جيدة للعثور على فرص عمل حرة. للعثور على الوظيفة المستقلة المناسبة لك، استخدم الكلمات الرئيسية ذات الصلة وقم بفرز النتائج حسب التحديثات الأحدث.

موقع behance

نوع العمل الحر لهذا الموقع: الرسم التوضيحي، التصوير الفوتوغرافي، تصميم المواقع الإلكترونية.

الإيجابيات: جمهور واسع، فرص للتواصل، المحتوى المخصص.

السلبيات: بيئة تنافسية، حجم ملف صورة محدود.

Behance هو موقع يختلف عن مواقع العمل الحر السابقة في القائمة، حيث يُعتبر شبكة اجتماعية للمواهب الإبداعية. يستخدم الأفراد من جميع أنحاء العالم هذا الموقع لإنشاء ملفات أعمال ومشاركة أعمالهم الإبداعية، بدءًا من الرسوم التوضيحية والصور الفوتوغرافية إلى تصميم المواقع الإلكترونية والجرافيك.

سواء كنت مصمم جرافيك مستقل، أو مصمم ويب، أو رسام للرسوم التوضيحية، فإن Behance يوفر منصة لاكتشاف مهاراتك من قبل أصحاب العمل المحتملين. ابدأ بالتسجيل للحصول على حساب وقم بإنشاء ملف تعريف خاص بك.

نظرًا لأنها منصة للتواصل الاجتماعي، كلما زادت عدد الملفات الشخصية التي تتابعها، زادت فرصتك لاكتشاف المزيد من الأعمال والفرص الحرة.

Behance يقدم أيضًا قائمة وظائف توفر توصيات وظيفية مخصصة لك بناءً على مهاراتك واختصاصك، مما يسهل عليك العثور على فرص عمل حرة تتناسب مع خبرتك.

موقع 99designs

نوع العمل الحر في هذت الموقع: تصميم الويب والشعارات والتصميم الجرافيكي.

الإيجابيات: بيئة مخصصة، وأمان في عمليات الدفع، ومجتمع نشط.

السلبيات: رسوم الخدمة مرتفعة، ومستوى المصمم يمكن أن يكون محدودًا.

للمصممين المستقلين الذين يبحثون عن فرص العمل، تقدم 99designs مجموعة واسعة من الخيارات. إنها منصة ويب مخصصة لمصممي الجرافيك والشركات للتعاون معًا. هناك العديد من مشاريع التصميم المتاحة، بدءًا من تصميم الشعارات وغلاف الكتب وحتى تصميم الملابس والبضائع.

عند التسجيل، سيتم توجيهك لإنشاء ملف تعريف يتضمن خبرتك العملية. سيقوم فريق التنظيم بمراجعة طلبك وتحديد مستوى المصمم الخاص بك. كلما ارتفع مستواك، زادت ظهورك على المنصة.

تسهل 99designs عملية البحث عن فرص العمل المستقلة حسب خبرتك. من خلال تحديد الصناعات والأنماط وفئات التصميم، يمكنك الوصول إلى قائمة وظائف تناسب اهتماماتك.

عندما تتعاون مع عميل جديد، ستطلب 99designs رسومًا مقدمة بقيمة 100 دولار وتقاضي رسومًا منصة تتراوح بين 5% و15%. يمكن للمستقلين سحب أموالهم عبر PayPal أو Payoneer خلال ثلاثة أيام عمل، وقبل ذلك لأولئك ذوي المستويات الأعلى.

موقع dribbble

نوع العمل الحر في هذا الموقع: تصميم جرافيك للجوال، الرسوم التوضيحية، رسوم متحركة.

الإيجابيات: شبكة واسعة، مجتمع عالمي، إلهام كبير للتصميم.

السلبيات: قوائم الوظائف المستقلة متاحة فقط مع الإصدار الاحترافي.

Dribbble هي إحدى المنصات الأكثر شهرة للمواهب الإبداعية التي تجمع بين المصممين والفنانين للتواصل والتفاعل ومشاركة أعمالهم. يستخدم المبدعون هذا الموقع لإنشاء ملفات تعريفية وترويج لعلاماتهم التجارية.

يمكن أن يساعد إنشاء محفظة عمل على هذا الموقع في زيادة فرصك للعثور على وظائف. قم بالقيام بهذا عبر التسجيل للحصول على حساب وتحميل تصميماتك.

هناك طريقة أخرى للبحث عن فرص العمل، وهي فتح لوحة الوظائف في متصفحك. هناك أنواع متعددة من الوظائف المتاحة على الموقع، بما في ذلك تصميم واجهات المستخدم وإنشاء المحتوى. ولكن يجب أن يكون لديك حساب احترافي للوصول إلى قوائم الوظائف المستقلة.

تتراوح تكلفة الإصدار المحترف من Dribbble من 5 دولارات إلى 15 دولارًا شهريًا. باستخدام الإصدار الاحترافي، يمكن للمستخدمين تحميل مقاطع فيديو وصور متعددة اللقطات إلى ملفاتهم الشخصية. ستتمتع الحسابات المميزة أيضًا بالأولوية في قوائم البحث عن فرص العمل.

موقع toptal

نوع العمل الحر في هذا الموقع: تطوير البرمجيات، الاستشارات المالية، الإدارة المؤقتة.

الإيجابيات: شركات ومواهب من الدرجة الأولى، وفواتير ومدفوعات مجانية.

السلبيات: عملية فحص واسعة النطاق، والمشاريع الكبيرة فقط.

Toptal هو موقع مستقل يربط خبراء الصناعة المستقلين المؤهلين تأهيلا عاليا مع الشركات. لديه مجموعة واسعة من العاملين المستقلين، بدءًا من مطوري الويب ومصممي الويب وحتى المستشارين الماليين ومديري المنتجات.

يتطلب التقدم إلى Toptal كموظف مستقل اجتياز خمس خطوات من عملية الفحص، بدءًا من التقييم الشامل للغة الإنجليزية وحتى تقييم المشروع. تضمن هذه العملية وصول أفضل 3% فقط إلى المنصة.

بعد اجتياز جميع الخطوات، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى إعلانات الوظائف المختلفة من كبار العملاء والشركات، مثل Motorola وAirbnb. ومع ذلك، فإن الفشل في الاختبار سيؤدي إلى تعليق عملية تقديم الطلب لمدة تصل إلى بضعة أشهر.

لدى Toptal خدمة مخصصة لتتبع الوقت وإعداد الفواتير تسمى TopTracker. مع هذه الخدمة، سيحصل المستقلون على السعر الإجمالي الذي يقدمونه ويتلقون الدفعات عبر Payoneer أو Paypal أو التحويل البنكي المحلي المباشر.

موقع flexjobs

نوع العمل الحر: الكتابة، تسويق المحتوى، الكتابة.

الإيجابيات: خالية من الاحتيال، ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا، دعم موثوق.

السلبيات: يمكن العثور على بعض الوظائف المتميزة خارج المنصة.

Flexjobs هو موقع متخصص في توفير فرص العمل المرنة وعن بعد، بما في ذلك العمل الحر، والوظائف بدوام جزئي وبدوام كامل. هناك فئات واسعة، من التعليم والتدريب إلى وظائف الصحافة والكتابة.

يضمن Flexjobs أن كل وظيفة مدرجة على الموقع مشروعة. يقوم بالتحقق من جميع الاعمال وفحصها، وتصفية عمليات الاحتيال والشركات المزيفة. على عكس لوحات الوظائف الأخرى عبر الإنترنت، لا يعرض موقع العمل المستقل هذا أي إعلانات على صفحته.

للعثور على وظائف مستقلة، يحتاج المستخدمون إلى التسجيل للحصول على اشتراك. هناك أربع خطط متاحة، تبدأ من 6.95 دولارًا في الأسبوع. يمنح كل اشتراك وصولاً غير محدود إلى قوائم الوظائف، إلى جانب محفظة عمل مخصصة ونصائح مهنية واختبار مهارات مجاني.

يمكن للمستخدمين الدفع مقابل اشتراكهم باستخدام بطاقة الدفع المسبق أو PayPal. هناك ضمان الرضا لمدة 30 يومًا، مما يعني أنه يمكنك استرداد أموالك بالكامل إذا لم تكن راضيًا عن الخدمة.

موقع مستقل ل العمل الحر

نوع العمل الحر: كتابة , تسويق , بناء مواقع , المحاسبة , الاعلانات.

الإيجابيات: منصة عربية , منصة موثوقة، فرص حقيقية للعمل الحر، تعامل آمن ومأمون.

السلبيات: تنافس شديد بين المستقلين، بعض الوظائف قد تكون محدودة , ضعف العائد المادي عن المواقع الأجنبية.

منصة “مستقل” هي وجهتك الموثوقة للعمل الحر والتوظيف في العالم العربي. تتيح لك هذه المنصة الوصول إلى فرص متعددة في مجموعة متنوعة من المجالات، بدءًا من كتابة المحتوى وصولاً إلى تسويق المنتجات والخدمات.

توفر “مستقل” بيئة آمنة ومأمونة للمستخدمين، حيث يمكنك التواصل مع أصحاب العمل أو المستقلين بسهولة، والعمل على مشاريع مشتركة بأمان. تضمن المنصة الامتثال لأفضل معايير الجودة والأمان لضمان تجربة إيجابية للجميع.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك توجيه عروض الخدمات الخاصة بك والتسعير بما يتناسب مع مهاراتك وخبرتك. ستجد في “مستقل” فرصًا لبناء سجل عمل قوي وتطوير مهاراتك، بالإضافة إلى فرص لزيادة دخلك من خلال العمل مع عملاء موثوقين.

بالنسبة للدفع، تقدم المنصة طرق دفع متعددة ومأمونة للمستقلين، مما يتيح لك سحب أموالك بسهولة عبر خيارات متنوعة تناسب احتياجاتك.

إذا كنت تبحث عن فرص العمل الحر في العالم العربي، فإن “مستقل” تعتبر وجهتك الأمثل للعثور على الفرص المناسبة وبناء مسيرة مهنية ناجحة في عالم العمل الحر.

موقع خمسات للخدمات المصغرة

نوع العمل الحر في هذا الموقع: تقديم الخدمات المصغرة بسعر منخفض، بما في ذلك الكتابة، التصميم الجرافيكي، التسويق الرقمي و الكثير من الخدمات المصغرة.

الإيجابيات: منصة معروفة وموثوقة في العالم العربي، فرص للعمل الحر وتقديم الخدمات، تواصل مع عملاء بسهولة.

السلبيات: التنافسية العالية بين البائعين، بعض الخدمات قد تكون مشددة من حيث التنظيم , مبالغ ضعيفة نسبيا.

موقع “خمسات” هو واحد من أكبر المنصات في العالم العربي لتقديم الخدمات الحرة والسريعة. يمكنك على هذه المنصة تصفح وتقديم العديد من الخدمات المختلفة، سواء كنت مصممًا جرافيكيًا، أو كاتبًا، أو مطور ويب، أو أي شخص يمتلك مهارات معينة.

من خلال “خمسات”، يمكنك إنشاء ملف تعريفي يعرض خبراتك وخدماتك بشكل جيد. تتيح لك المنصة أيضًا التواصل مع العملاء والبائعين بسهولة من خلال الرسائل المباشرة.

واحدة من أهم مزايا “خمسات” هي أنها توفر مجموعة متنوعة من الخدمات بأسعار معقولة وتتيح للعملاء العثور على حلاً لاحتياجاتهم بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، توفر المنصة ضمانًا لاستعادة الأموال في حالة عدم رضاء العميل عن الخدمة المقدمة.

إذا كنت تبحث عن فرص للعمل الحر وتقديم الخدمات السريعة في العالم العربي، فإن “خمسات” تعتبر واحدة من أفضل الخيارات التي يمكنك النظر فيها.

موقع simply hired

نوع العمل الحر المتاح على موقع SimplyHired: يشمل مجموعة متنوعة من المجالات مثل الموارد البشرية، والمالية، وإدخال البيانات

الإيجابيات: البارزة لهذا الموقع هي إمكانية الاشتراك في تلقي تنبيهات عبر البريد الإلكتروني حول الوظائف الشاغرة والحصول على أدلة مفيدة وأدوات عمل مجانية.

من الناحية السلبية:  يمكن أن تتضمن تجربة البحث على SimplyHired استلام بريد إلكتروني غير مرغوب فيه من مواقع طرف ثالث غير موثوق بها . 

ببساطة، يُعد SimplyHired لوحة توظيف تتيح للشركات نشر فرص العمل مجانًا، وتجمع عروض الوظائف من مصادر مختلفة على صفحة واحدة. الموقع يتميز بواجهة مستخدم نظيفة تسهل على المستخدمين تصفح الوظائف بحسب الفئة.

هناك العديد من فرص العمل الحر المتاحة في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك التمويل والتسويق. للعثور على وظيفة معينة، يمكنك ببساطة إدخال الكلمات الرئيسية ذات الصلة في مربع البحث. ولزيادة دقة النتائج، يمكنك تحديد مدينتك أو الرمز البريدي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للباحثين عن عمل زيارة صفحات الشركات للاطلاع على المزيد من المعلومات مثل معلومات حول الرواتب المقدمة والمزايا الوظيفية واستعراضات من موظفي الشركة الحاليين.

يمك للأفراد تصفح موقع SimplyHired دون الحاجة إلى إنشاء ملف شخصي، ولكن التسجيل سيمنحهم إمكانية الوصول إلى أدوات إضافية مثل أداة تقدير الرواتب ومنشئ السيرة الذاتية.

موقع guru

نوع العمل الحر المتاح لهذا الموقع: تسويق، برمجة، إدارة

الإيجابيات: الدفع الآمن، قوائم الوظائف المخصصة، عضوية مجانية

السلبيات: احتمالية وجود عملاء مزيفين

موقع Guru هو منصة تجمع بين العاملين المستقلين والشركات من مختلف أنحاء العالم للتعاون والعمل معًا. يمكن للشركات الاستفادة من خدمات محترفين ماهرين في مجالات مثل البرمجة وتصميم الجرافيك وإدارة المشاريع.

يمكن للمستقلين تصفح بسهولة قوائم الوظائف المتاحة وتقديم عروضهم للعملاء عبر الموقع. ببساطة، يبدأ المستقلون بالتسجيل وإنشاء ملف تعريف شخصي. سيقدم النظام توصيات وظيفية تستند إلى مجموعة مهاراتهم وتجاربهم السابقة.

يمكن للمستقلين تقديم عروض سعرية لمشاريع مختلفة، سواء كانت قصيرة الأجل أم طويلة الأجل. هناك خيارات متعددة لسحب أرباحهم، بما في ذلك PayPal والتحويل البنكي. الأهم من ذلك، يوفر الموقع ضمان SafePay لضمان استلام المستقلين لأموالهم في الوقت المناسب.

كل مستقل يسجل في الموقع يحصل على عضوية أساسية مجانية، ولكن هناك خيارات للعضويات المدفوعة تقدم مزايا إضافية لتحسين ملفاتهم الشخصية.

موقع peopleperhour

نوع العمل الحر المتاح في هذا الموقع: برمجة، صحافة، تصميم العلامة التجارية

الإيجابيات: فواتير آلية، سهولة الحصول على العمل ، دفع آمن

السلبيات: العروض المجانية محدودة إلى 15 دولارًا شهريًا

كما يوحي الاسم، يساعد People Per Hour الشركات على العثور على محترفين فريلانسر لاستئجارهم بالساعة أو لمشاريع محددة. يوجد الملايين من المستقلين الذين ينتمون إلى مختلف الصناعات مثل العلاقات العامة، والتسويق، والصحافة.

يمكن للمستقلين إنشاء حساب مجاني وبدء إعداد ملف تعريف شخصي. يجب مراجعة كل طلب من قبل المشرفين قبل الموافقة عليه. بمجرد الموافقة، يمكن للمستقلين بدء تصفح الوظائف في عدة فئات.

عند العمل على مشروع ما، يمكن للمستقلين إرسال عروض وتحديد أسعارهم. عند الانتهاء، يمكنهم بسهولة إصدار فاتورة من لوحة التحكم الخاصة بهم.

مثل معظم مواقع العمل الحر، يفرض People Per Hour رسوم خدمة على المستقلين عند التعامل مع العملاء. على سبيل المثال، لأرباح بقيمة 350 دولارًا، يتخذ الموقع رسم خدمة قدره 20%. ومن الحسن أن الرسوم ستنخفض مع زيادة العمل.

موقع designhill

نوع العمل الحر المتاح في هذا الموقع: تصميم مواقع الويب، العلامات التجارية، البضائع

الإيجابيات: متجر إلكتروني متكامل، عدم وجود رسوم خدمة، دعم عبر الدردشة المباشرة

السلبيات: قد لا يكون مناسبًا لأولئك الذين ليسوا مصممين

DesignHill هو سوق إبداعي حيث تستطيع الشركات الحصول على تصاميم عالية الجودة من مصممين وفنانين محترفين. تتضمن المجموعة الواسعة من وظائف التصميم المتاحة الشعارات وتصميم المواقع الإلكترونية والكتيبات والمزيد.

بمجرد التسجيل والحصول على حساب، ستتاح لك وظائف التصميم المستقلة ومسابقات التصميم المتنوعة. هذا يمثل فرصة رائعة لتوسيع محفظتك وبناء علاقات مع العملاء.

كمستقل، يمكنك إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص وبدء البيع على مستوى عالمي باستخدام أدوات مثل حاسبة الربح ومنشئ بطاقات العمل.

تقوم DesignHill بتفرض رسوم الخدمة على العملاء فقط، لذلك ستتلقى كامل المبلغ المالي الناتج من وظائف التصميم أو المسابقات أو مبيعات المتجر في حساب DesignHill الخاص بك.

بالنسبة لسحب الأموال، يمكنك استخدام PayPal أو Payoneer.

ما هو افضل موقع عمل حر يمكنك اختياره

جميع المواقع في هذه القائمة تعد موثوثة ويمكنك البدء في اي منها حسب نوعيه عملك.

لضمان مصداقية كل موقع ويب مستقل في قائمتنا، قمنا بتقييم عدة عوامل مهمة، منها:

1. الشروط والأحكام: نحرص على أن تحتوي المواقع المستقلة التي نختارها على شروط وأحكام موثقة بعناية، تهدف إلى حماية حقوق كل من العاملين المستقلين وأصحاب العمل على هذه المنصات.

2. دعم العملاء: يقدم كل موقع مستقل دعمًا عملائيًا قويًا، لضمان توجيه المستخدمين ومساعدتهم في حل أي نزاعات أو استفسارات.

3. وسائل الدفع والسحب: يتيح للمستقلين، سواء كانوا محليين أو دوليين، استقبال الدفعات من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل، مثل التحويلات البنكية والدفع الإلكتروني، لجعل عملية الدفع والسحب أكثر سهولة ومرونة.

ومع ذلك، يجب دائمًا أن تكون حذرًا وتقوم بالتحقق جيدًا عند التقديم للوظائف المستقلة، حيث أن هناك دائمًا احتمال وجود محتالين.

الأسئلة الشائعة

الاسئلة الشائعة

سيجيب هذا القسم على بعض الأسئلة الشائعة حول العمل الحر.

ما هو العمل الحر؟

العمل الحر هو نمط من أنماط العمل يتيح للأفراد العمل بشكل مستقل خارج الإطار التقليدي للوظائف الموظفة. يتضمن العمل الحر أن يكون الشخص رئيسًا لنفسه ومسؤولًا عن تسيير أعماله.

 يمكن للفري لانسر او المستقل العمل في مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك التصميم الجرافيكي، وبرمجة الحاسوب، والكتابة، والاستشارات، والتسويق الرقمي، وأكثر من ذلك. 

يستفيد المستقلين من المرونة والاستقلالية، ولكنهم يتحدون أيضًا بتحمل المسؤولية الكاملة عن نجاح أعمالهم وجذب العملاء وتحقيق الأرباح. العمل الحر يزدهر في عصر التكنولوجيا والاتصالات، حيث يمكن للأفراد العمل من أي مكان في العالم باستخدام الإنترنت والأدوات الرقمية.

ما هي مميزات العمل الحر؟

العمل الحر يتميز بعدة مزايا تجعله جاذبًا للكثيرين. يتيح العمل الحر للأفراد التحكم الكامل في وقتهم وجدول أعمالهم، مما يسمح بالمرونة وتحقيق توازن بين العمل والحياة الشخصية.

 يمكن للمستقلين او الفري لانسرز اختيار المشاريع التي يرغبون في العمل عليها وتطوير مهاراتهم في مجالات متنوعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستقلين تحقيق دخل إضافي وزيادة إجمالي الأرباح. 

العمل الحر يسمح بالعمل مع عملاء متعددين وبناء شبكة علاقات مهنية واسعة. كما أنه يتيح الفرصة للعمل عن بُعد والتعامل مع مشاريع دولية. إجمالاً، العمل الحر يوفر حرية وفرصًا متعددة للنجاح المهني والشخصي.

كيف تصبح مستقلاً أو فري لانسر ؟

كيف تصبح فري لانسر ؟ 

للبدء في العمل الحر، يمكن اتباع خطوات بسيطة:

1. تحديد مجالك: ابدأ بتحديد المجال الذي تمتلك فيه مهارات أو خبرة.

2. بناء مهاراتك: قد تحتاج إلى تطوير مهاراتك أو الحصول على تدريب إضافي.

3. إنشاء ملف شخصي: قم بإنشاء ملف شخصي احترافي على منصات مثل LinkedIn أو مواقع الويب الشخصية.

4. بناء شبكة محترمة: اتصل بأشخاص في مجالك وقم ببناء شبكة مهنية.

5. تحديد الأسعار: حدد أسعارك بناءً على السوق وتكاليفك.

6. البدء في البحث عن فرص: ابحث عن فرص العمل عبر الإنترنت على منصات العمل الحر التي شاركنا لك افضلها في هذه المقالة.

7. تقديم عروضك: اقدم عروضًا احترافية للعملاء المحتملين وقدم عينات من أعمالك.

8. البنية التحتية: تأكد من وجود أجهزة وبرمجيات ضرورية لأداء أعمالك.

9. إدارة الوقت والمال: كون خطة لإدارة وقتك وتحصيل الأموال.

10. الالتزام والاستمرارية: كن ملتزمًا ومتواصلًا في تقديم أفضل خدماتك وبناء سمعتك المهنية.

الخلاصة :

البحث عن فرص العمل الحر عبر الإنترنت ليس أمرًا معقدًا على الإطلاق. فعادةً ما تتطلب هذه المواقع البسيطة فقط التسجيل للحصول على حساب وإنشاء ملف شخصي.

ومع ذلك، يجب عليك دائمًا فحص كيفية عمل كل منصة قبل التسجيل. قم بالنظر في نظام الدفع وعمليات السحب ورسوم الخدمة.

إذا كنت تبحث عن وظائف إدارية أو فنية مثل تطوير الويب أو إدارة وسائل التواصل الاجتماعي أو الاستشارات المالية، إليك بعض توصياتنا للمواقع الحرة:

Upwork

Toptal

Freelancer

وإذا كنت تبحث عن وظائف إبداعية مثل الكتابة أو تصميم الجرافيك أو الرسم، إليك بعض من أفضل مواقع العمل الحر التي يمكنك الاعتماد عليها:

Fiverr

FlexJobs

Guru

وبالطبع، لديك دائمًا الخيار لإنشاء موقع ويب خاص بك أو محفظة الاعمال الخاصة بك. كل ما تحتاجه هو خدمة استضافة أو أداة إنشاء مواقع مفيدة.

نتمنى لك حظًا سعيدًا في البحث عن أفضل فرص العمل الحر. إذا كانت لديك أسئلة أو اقتراحات، فلا تتردد في مشاركتها معنا.

إذا كنت تريد المزيد من الأفكار حول كيفية جني الأموال والاستثمار  والربح من الانترنت من المنزل , فإليك بعض المنشورات الأخرى التي يجب عليك التحقق منها:

الربح من الانترنت | الدليل الشامل ل الربح من الانترنت من المنزل.

ربح المال من الانترنت مجانا 7 طرق فعاله.

طرق ربح المال من جوجل 

كيف تربح المال من ChatGPT  طرق سهلة

كيف تربح المال من التيك توك 

كيف تربح المال من اليوتيوب 

كيف تربح المال من الانستقرام 

كيف تربح المال من الفيس بوك

إذا كنت مهتما بمعرفة المزيد حول المال والأعمال والاستثمار , يمكنك رؤية الجديد هنا باستمرار . على منصتنا منصة مستثمر.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
mohamed ragab
mohamed ragab

محمد رجب هو مؤسس موقع مستثمر , ويدير قناة باسمه على اليوتيوب.​

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *