كيفية تسويق منتج 10 طرق فعالة

تعرف في هذه المقالة على 10 طرق فعالة جدا ل تسويق منتج بفعالية.

      يمكنك الوثوق في مستثمر   

كيف تسوق منتج| نحرص دائما على تكون المعلومات المقدمة في المقالات عالية الجودة ويمكن الاعتماد عليها كمرجع لك كقارئ دائما .

النقاط الرئيسية

كيفية تسويق منتج

ابدأ رحلتك في عالم تسويق المنتجات . اكتشف كيف يمكنك تسويق منتج بطرق فعالة . تابع معنا 

تسويق منتج

قائمة المحتويات

كيفية تسويق منتج.
موثوق 100%

لا يعاني التسويق للمنتجات هنا من نقص في الأساليب، ولكن الجمع بين التكتيكات، بغض النظر عن مدى إبداعها، لا يشكل استراتيجية تسويقية مقنعة. يظهر بوضوح أن الأساليب والقنوات المختلفة التي تعمل بشكل أفضل هي تلك التي تتناسب مع منتجك ونموذج عملك.

يتعامل التسويق الاستراتيجي مع احتياجات السوق المستهدفة. من خلال استخدام إطار عمل المضاعفات الثلاثة، الذي طوره خبير التجارة الإلكترونية درو سانوكي، يمكن أن ندرك أن التسويق لشركات التجارة الإلكترونية يجب أن يكون ثلاثي الأبعاد حقًا.

 يأتي النمو المستدام من زيادة إجمالي عدد عمليات الشراء لكل عميل (تكرار الشراء)، وزيادة متوسط قيمة الطلب (AOV)، وزيادة العدد الإجمالي للعملاء. يُظهر أن التسويق للمنتجات التي لا تأخذ في اعتبارها هذه العناصر الثلاثة سيفشل في التوسع.

كيفية جذب العملاء والمحافظة عليهم؟

قاعدة عملائك تشبه الحديقة، حيث إذا كنت تهتم بعملائك، فمن المحتمل أن تتمكن من تعزيز القيمة التي يحصلون عليها بفضل جهودك التسويقية. على سبيل المثال، قد يحقق العميل قيمة كبيرة من منتجك الرئيسي، ولكنه قد يزيد من قيمته الإجمالية عندما يقوم بشراء منتجاتك مرة أخرى أو يوسع تشكيلة مشترياته.

يزيد العملاء المتكررون المخلصون أيضًا من القيمة الإجمالية. بمجرد أن يقوم العميل بعملية شراء إضافية، لن تكون هناك حاجة إلى دفع تكلفة اكتساب جديد، وقد يقوم بنصح أصدقائه بمتجرك إذا كان لديهم نفس الاهتمامات.

 يُعَتَبَر التواصل مع العملاء المتكررين من أفضل السبل لفهم كيفية نجاح تسويق المنتجات عبر الإنترنت.

ومع ذلك، يتطلب الحفاظ على عمليات الشراء المتكررة استراتيجية استثمارية جيدة في المجالات الملائمة وتركيزًا حقيقيًا على جمهور العملاء المستهدف. 

على الرغم من أنه يمكن القول إن “كل شيء” يؤثر على الاحتفاظ بالعملاء، إلا أن هناك ثلاثة أدوات رئيسية يجب أن تكون في اعتبارك عند بدء العلامات التجارية:

المنتجات : هي محور اهتمام العملاء، حيث يسعون للعثور على البضائع التي تلبي احتياجاتهم وتتميز بالجودة العالية التي تفوق توقعاتهم. 

إذا كان هناك منتج يحظى بشعبية كبيرة ويحظى بإعجاب العملاء، فإن وضعه في مقدمة ووسط موقع الويب الخاص بك يعد فكرة جيدة.

 يمكن أن يشجع هذا الإجراء العملاء الذين يقومون بشراء هذا المنتج على العودة للحصول على منتجات إضافية.

تجربة العميل : لا تتعلق فقط بالإنفاق الكبير، بل تتعلق بتقديم خدمة عملاء رائعة من خلال توفير مزايا غير متوقعة. يمكن أن يكون ذلك بسيطًا، مثل أن تكون متاحًا عندما يحتاج عملاؤك إليك، أو تقديم خدمة الإرجاع مجانًا لأي طلب. 

يمكن أن يتمثل ذلك في توفير هدايا مجانية أو عروض خاصة للعملاء المميزين. افكر في تقديم تجارب فريدة ومرنة، تشبه زابوس أو المطاطيات.

التسويق : لضمان نجاحك، يجب عليك تنفيذ استراتيجيات تسويقية ملائمة للوصول إلى الجمهور المناسب في اللحظة المناسبة. يشمل ذلك استخدام تكتيكات فعّالة مثل حملات البريد الإلكتروني الرابحة، واعتماد استراتيجيات تسويق دورة الحياة، وتنفيذ برامج الولاء، واستخدام بنيات الإصدار الجديدة لتشجيع العملاء على العودة والاستمتاع بالمزيد من الخدمات أو المنتجات.

 

نركز الآن على موضوع التسويق، لذا دعونا نلقي نظرة دقيقة عليه. لتعزيز تكرار طلبات العملاء، يتطلب الأمر وجود خطة تسويق متخصصة. هناك العديد من استراتيجيات تسويق المنتجات الشائعة والفعّالة التي يمكنك الاستفادة منها. سنتناول الآن أربعة منها بشكل مفصل.

طرق تسويق المنتجات:

1.إطلاق برنامج الولاء

تُقدم برامج الولاء خيارات مجانية أو مدفوعة، وتُقدم مزايا خاصة لأعضائها. على سبيل المثال، يقوم أعضاء متجر التجزئة Altitude Sports بدفع رسوم عضوية قدرها 34.99 دولارًا مع فوائد تشمل خصم 5% على معظم المنتجات، وفرص حصرية للشراء، وسياسة إرجاع مجانية لجميع الطلبات.

يمكن أيضًا أن تكون برامج الولاء غير مدفوعة وتعتمد على نظام النقاط، حيث يكسب العملاء نقاطًا يمكنهم استخدامها للحصول على مكافآت متنوعة. على سبيل المثال، تُقدم برامج الولاء الغير مدفوعة، مثل البرنامج المقدم من شركة Girlfriend Collective لبيع الملابس بالتجزئة، نقاطًا وامتيازات، مثل تخفيضات على الطلبيات.

تُعتبر برامج الولاء فعّالة لأنها تمنح العملاء دافعًا للعودة إلى متجرك عبر الإنترنت، سواء كان ذلك لاستخدام النقاط المكتسبة للحصول على هدايا مجانية أو للاستمتاع بخدمات مثل الشحن المجاني أو الحصول على نسبة مئوية من قيمة الشراء. مرحبًا بعودة العملاء.

2.إطلاق حملة استرجاع عبر البريد الإلكتروني

يُعَدّ البريد الإلكتروني شريان الحياة للمتسوقين ذوي النوايا الجادة الذين قاموا بزيارة متجرك وأتموا عملية الشراء بالفعل. يجعل هذا الوسيلة مثالية لتعزيز عمليات الشراء المتكررة، وتُعتبر أيضًا وسيلة فعالة بشكل لا يُصدّق لاستعادة انتباه العملاء الحاليين الذين قد لا يكونوا قد قاموا بشراء لفترة طويلة.

تُسمّى إحدى أكثر التسلسلات فاعلية في استراتيجية تسويق منتجك “حملة الفوز مرة أخرى”. إنها صنف من تسويق دورة الحياة، حيث يتم التركيز على مشاركة العميل استنادًا إلى مرحلته في رحلة العميل.

 في هذه الحالة، يكون العميل في مرحلة ما بعد الشراء، وبالتالي تكون الرسالة المناسبة لإرسالها هي تلك التي تشجع على تحفيز رحلة العودة.

يُعرف هذا النوع من حملات الاسترداد التي يقوم درو سانوكي بتسميتها بـ “الضربة المزدوجة”، بما أن هدفها هو تحويل العملاء الجدد إلى عملاء متكررين. وفيما يلي كيفية عملها:

✅ حدد جمهور الهدف الذي ترغب في استهدافه من خلال حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني.

 قم بإعداد حملتك الإلكترونية لاستهداف العملاء الجدد، وخصص أول بريد إلكتروني ليتم إرساله بعد مرور 30 يومًا من عملية الشراء الأولى، فقط إذا لم يقوموا بإجراء عملية شراء إضافية خلال هذه الفترة.

 سيتم إرسال كل بريد إلكتروني لاحقًا إلى قائمة العملاء الجدد. قم بتعيين المعايير لإزالة أي شخص يقوم بعملية شراء في أي وقت خلال تسلسل البريد الإلكتروني.

البريد الإلكتروني الأول: اقتراح المنتج

تعمل الرسالة الإلكترونية الأولى على إبلاغ العملاء بوجود منتج جديد قد يثير اهتمامهم، مستندة إلى عملية الشراء السابقة. قد يكون هذا المنتج جزءًا من تشكيلتك الأساسية أو ربما يكون إصدارًا محدودًا لتحفيز الحماس. 

تتجنب هذه الرسالة استخدام رموز القسائم وتهدف بدلاً من ذلك إلى إثارة إعجاب العميل أو تذكيره بتوفر عروض منتجات أخرى.

البريد الإلكتروني الثاني: الترويج الصغير

يُرسل البريد الإلكتروني الثاني بعد مضي 30 يومًا عن الرسالة الأولى، ويقدم عرضًا ترويجيًا ضئيلًا، مثل خصم بنسبة 10% أو شحن مجاني للطلب القادم.

البريد الإلكتروني الثالث: الترقية العليا

تم إرسال البريد الإلكتروني الثالث بعد 30 يومًا من البريد الإلكتروني السابق، ويقدم عرضًا ترويجيًا إضافيًا بنسبة 15% أعلى من العرض السابق. بالتالي، يمكن أن يكون ذلك ترقية بنسبة 25% أو تخفيض بنسبة 15% مع شحن مجاني.

البريد الإلكتروني الرابع: المسح

يحتمل أن يشمل هذا البريد الإلكتروني عرضًا آخر، ولكن نظرًا لأن هذا العرض لن يُرسَل إلا بعد مرور 120 يومًا من إجراء العميل لعملية الشراء، فإن الوقت قد حان للاستفسار من هؤلاء العملاء إذا كانوا لا يزالون مهتمين بمتجرك.

 من أجل فهم الأسباب وراء عدم اهتمامهم، يمكنك تضمين استبيان في البريد الإلكتروني يسألهم عن العوامل التي قد تدفعهم لإجراء عملية شراء. يمكنك إنشاء بريد إلكتروني يوجه القراء إلى استطلاع .

✅ إلغاء الاشتراك

بعد ذلك، ستقوم بإلغاء اشتراك أي فرد كان غير نشط أو لم يفتح أي بريد إلكتروني منك خلال الـ60 يومًا الأخيرة. إذا اخترت إرسال بريد إلكتروني على غرار الرسالة المذكورة أعلاه، يُمكنك أيضًا عرض خيار إلغاء الاشتراك للأفراد الذين يختارون أحد الخيارات.

 

لا يلزم عليك استخدام البريد الإلكتروني لحملة الاسترداد إذا كنت لا ترغب في ذلك. يمكنك اللجوء إلى نوافذ منبثقة، والإعلانات الاجتماعية المدفوعة، والبريد المباشر بواسطة بطاقات بريدية – استنادًا إلى تقديرك بما يلائم استجابة عملائك بشكل أفضل.

اقرأ أيضا: التسويق عبر البريد الإلكتروني (الدليل الشامل)

 

3.تخفيضات الاشتراك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية

استخدام البريد الإلكتروني كوسيلة فعّالة ضمن استراتيجية تسويق منتجك يعد خيارًا ممتازًا. يُعتبر وسيلة فعّالة لإعادة جذب العملاء الحاليين وجذب المحتملين. لتحفيز الأفراد للاشتراك في قائمتك، يمكنك التفكير في استخدام نافذة منبثقة تقدم عرضًا جذابًا عند زيارتهم لموقعك للمرة الأولى.

يمكن أن يكون هذا العرض على سبيل المثال خصم بنسبة 10% على أول طلب لديهم أو شحن مجاني. لا يُعزز هذا الإجراء فقط إمكانية التواصل عبر البريد الإلكتروني، بل يزيد أيضًا من احتمالية إجراء العملاء عملية شراء باستخدام العرض الترويجي الذي قدمته لهم للتو.

 يُمكنك تحقيق نفس الفعالية من خلال رسائل النص القصيرة، ويُعد Postscript، كإضافة لـ Shopify، وسيلة إضافية للبقاء على اتصال مع العملاء عبر الرسائل النصية القصيرة.

4.قم بإطلاق عناصر جديدة وفقًا لجدول زمني

إذا كنت تبحث عن أفكار حول تسويق منتج جديد، يمكنك التفكير في جدولة إطلاق المنتج في نفس اليوم من كل أسبوع أو في نفس اليوم من كل شهر. عندما يكون لدى عملائك معرفة بتواريخ الإصدار الجديد، فإنهم على الأرجح سيزورون موقعك للتحقق والاطلاع على التحديثات، أو حتى يمكن أن يقوموا بفتح رسالة الإعلان عبر البريد الإلكتروني.

الإصدارات الجديدة تشد انتباه العملاء وتحفزهم على التفاعل بشكل كبير. على سبيل المثال، يقوم موقع Mejuri، الذي يقدم مجوهرات فاخرة للاستخدام اليومي، بإطلاق منتجات جديدة تتبع موضوع التصميم كل أسبوع.

بالنسبة للعملاء الفضوليين الذين يعتبرون من كبار المعجبين بالعلامة التجارية، يشكل ذلك مصدر إثارة لرؤية المنتجات الجديدة كل أسبوع. يتم عرض كل منتج جديد في فعالية “Monday Drop” على الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني وفي رسالة إعلانية عبر البريد الإلكتروني في الوقت المناسب.

5.قم بإنشاء نموذج الاشتراك

بالرغم من أن الأمر قد لا يبدو مبتكرًا من الناحية التسويقية، إلّا أن تقديم خدمة الاشتراك في منتجاتك يُعَدُّ قرارًا استراتيجيًا في مجال التسويق. إعطاء عملائك فرصة الاشتراك يعزز مكانة منتجاتك كجزءٍ أساسيٍّ من حياتهم اليومية.

 وعلى الرغم من أن بناء نموذج عمل يعتمد على الاشتراكات يتطلب جهدًا إضافيًا مقارنةً بأساليب التسويق الأخرى، إلا أنه يُعتبر وسيلة فعّالة لضمان تحقيق إيرادات متكررة.

إذا كان منتجك يتطلب إعادة التعبئة، فيمكنك إنشاء نموذج اشتراك يُجَدَّد تلقائيًّا وفقًا لجدول زمني محدد. بهذا الشكل، لن يكون على العملاء الحاجة لزيارة متجرك أو حتى تذكُّر أن مخزونهم قد يكون على وشك النفاد قبل أن تصل إليهم الشحنة الجديدة.

 على سبيل المثال، تقدم شركة Fresh Patch بقع العشب المزروعة في الماء لأصحاب الحيوانات الأليفة، وتلاحظ الشركة أن 80% من إجمالي إيراداتها يأتي من خلال الاشتراكات.

وفي حالة عدم قدرتك على توفير عبوات، يمكنك تقديم خدمة اشتراك في مجموعة متنوعة من المنتجات الشهرية للعملاء. تبيع Package Free منتجات منزلية وجسم صديقة للبيئة، وتسمح للمتسوقين بإنشاء حزم الاشتراك الخاصة بهم من بين مجموعة واسعة من المنتجات.

قم بزيادة متوسط قيمة الطلب لتحقيق إيرادات إضافية

رفع متوسط قيمة الطلب هو خطوة حيوية لتحقيق المزيد من الإيرادات، وهي أمر يمكن تحقيقه بشكل أبسط مما يُعتقد. لإنشاء استراتيجية فعّالة حول متوسط قيمة الطلب (AOV)، يتعين عليك فهم المتوسط والوسيط .

 بالإضافة إلى تحديد طرق لتعزيز حجم الطلبات. سنلقي أيضًا نظرة على البيع المتبادل والبيع الإضافي.

في بعض الأحيان، يمكن رفع AOV ببساطة عن طريق زيادة سعر بعض المنتجات الرئيسية. يمكن أيضًا تحفيز العملاء على إضافة عناصر إضافية إلى عربة التسوق عبر تقديم عروض ترويجية للطلبات التي تتجاوز قيمة معينة. 

قد تكون استراتيجية البيع المتبادل – حيث يتم تحفيز العملاء على ترقية منتجاتهم لأخرى ذات قيمة أعلى – واحدة من الطرق الفعّالة لزيادة AOV.

لا تنس تحليل بيانات العملاء لديك وتقييم تأثير التغييرات التي قد تجريها على متوسط قيمة الطلب. بالتحليل الدوري والتجريبي، يمكنك تحسين استراتيجياتك لتحقيق أفضل نتائج وتعزيز إيرادات عملك.

6.استفد من المتوسط والوسيط والمدى

أولًا، دعنا نوضح المصطلحات التي قد لا تكون مألوفة للبعض .

✅ 1. المتوسط (AOV التقليدي): هو متوسط القيمة التي تتلقاها من طلب واحد.

2. الوسيط: يُمثل القيمة الوسطية في مجموعة البيانات ويظهر القيمة التي تقسم المجموعة إلى نصفين.

3. المدى:يُعبّر عن القيمة التي تحدث بشكل متكرر في مجموعة البيانات.

7. احترف فن البيع المتبادل والبيع الإضافي

قد لا يكون تقديم الشحن المجاني مناسبًا لشركتك. كن مطمئنًا، هناك أساليب أخرى لتسويق المنتجات عبر الإنترنت يمكنك استخدامها، مثل البيع المتبادل والبيع الإضافي، والتي ستساعد في زيادة قيمة الطلبات بشكل عام.

البيع المتبادل هو عندما تقوم بدعوة العملاء لشراء عنصر تكميلي. تكون اقتراحات البيع المتبادل أكثر فعالية عندما ينظر العميل إلى عربة التسوق الخاصة به، على غرار ممر عمليات الشراء الاندفاعية التي قد يمر بها المتسوق في متجر فعلي. 

يُعد SellUp خيارًا رائعًا للبيع المتبادل. يحدث الارتقاء بالمبيعات عندما تشجع العملاء على شراء منتج مماثل ذي نهاية أعلى. يكون البيع أكثر فعالية على صفحة المنتج قبل أن يلتزم العميل بشراء عنصر معين. تعد توصيات Upsell في متجر التطبيقات أداة رائعة للقيام بذلك.

يعتمد البيع المتبادل والبيع الإضافي على فكرة أنه عندما يكون لديك منتج مقنع، فإن 10٪ إلى 20٪ من عملائك على استعداد لإنفاق أكثر بكثير من العميل العادي. هدفك هو فهم ما يريدون، حتى تتمكن من تقديم تلك المنتجات وتلك الترقيات.

 ومن هناك، يمكنك استخدام الأدوات لأتمتة اقتراحات البيع الإضافي والبيع المتبادل، أو يمكنك الإعلان عن المنتجات بنفسك من خلال طريقة أخرى، مثل البريد الإلكتروني أو المكالمة الهاتفية أو الدردشة المباشرة.

✅ استخدم أساليب التسويق التقليدية لزيادة قاعدة العملاء الجدد

هذه هي الأساليب التي سنستخدمها لجذب عملاء جدد لشراء منتجاتك. سنعتمد على استراتيجيات اكتساب العملاء التقليدية مثل إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة، وتسويق المحتوى، وتحسين محركات البحث (SEO)

 وإصدار النشرات الصحفية، والتواصل مع المؤثرين، وتحسين معدل التحويل. سنستخدم أيضًا كوبونات الاشتراك عبر البريد الإلكتروني لتعزيز علامتك التجارية.

أيًا كانت الاستراتيجية التي تختارها، سنقوم بتوجيه جهود التسويق نحو الجمهور المستهدف الذي يظهر توجهًا لإنفاق مبالغ إضافية. سنقدم لك تفاصيل حول بعض الاستراتيجيات الفعالة لجذب العملاء إلى متجرك عبر الإنترنت.

8. ابدأ بالاستثمار في التسويق المدفوع

كل من التسويق المدفوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق المؤثر يشكلان جزءًا أساسيًا من استراتيجيات التسويق الفعّالة. يمكن أن يسهمان في التحقق من جاذبية منتجك وزيادة نطاقه بطريقة فعّالة من حيث التكلفة.

هل رأيت يومًا شخصًا يمتلك حسابًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، يشارك تجربته مع منتج يحب، ثم يقدم رمز خصم فريدًا لمتابعيه؟ هذا مثال على التسويق المؤثر، وقد أظهر نجاحًا كبيرًا. 

ولكن يجب أن تكون لديك استراتيجية تسويقية مناسبة لتحقيق نجاح كبير على وسائل التواصل الاجتماعي.

المفهوم يتلخص في تعاون العلامات التجارية مع أشخاص مؤثرين يعتقدون في منتجاتها. تقدم العلامات للمؤثرين مكافأة، قد تكون مالية أو تشمل عددًا قليلاً من منتجاتها. 

على سبيل المثال، قامت Glossier بشراكة مع عارضة الأزياء لتعزيز ملمع الشفاه الخاص بها على Instagram باستخدام التسويق المؤثر.

ثم يقوم المؤثر بالتحدث عن المنتج على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به بعدد متفق عليه من المرات.

 يمكنك طلب من المؤثر نشر منتجك مرتين على Instagram، على سبيل المثال، أو الاتفاق على منشور واحد على Instagram وميزة واحدة في قصة Instagram – الأمر يعتمد على توجيهات التسويق والتأثير المستهدف لديك. 

إذا كان جمهورك المستهدف يعشق معينًا من المؤثرين في مجالك، فإن دفع تكلفة التسويق للمؤثر لتعزيز منتجك قد يكون استثمارًا ناجحًا في حملتك.

هنا، تُظهر Glossier كيف يمكن استخدام التسويق المؤثر لنشر معلومات حول ملمع الشفاه الخاص بها عبر Instagram من خلال شراكة مع مؤثر.

يمكنك أيضًا اتباع النهج التقليدي ودفع تكلفة الإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Instagram أو حتى Pinterest لعرض منتجاتك أمام العملاء المحتملين.

 يمكنك إما إعداد إعلاناتك الاجتماعية بنفسك أو التعاون مع وكالة تسويق تساعدك في تصميم الإعلانات وصياغة النصوص وتوجيهها إلى القنوات التي تعتبرها مناسبة لجمهورك المستهدف.

اقرأ أيضا: ماهو التسويق بالمحتوى؟

9. إنشاء برامج اشتراك عضوية لجذب العملاء

وهذا يعني الاستثمار في تكتيكات تسويقية طويلة الأجل، مثل تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث (SEO). تسويق المحتوى ينطوي على استخدام وسائل غير مدفوعة، مثل منشورات المدونات أو مقاطع الفيديو أو وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل البريد الإلكتروني لتثقيف السوق المستهدف.

 يتضمن هذا تحسين محتواك للظهور في المرتبة الأولى في نتائج بحث Google، مما يعزز رؤية علامتك التجارية وزيادة حركة المرور إلى موقعك.

 يعتبر إنشاء المحتوى أحد أساليب تسويق المنتجات التي تستفيد مع مرور الوقت. وعندما تتلاشى حركة المرور المكتسبة من التسويق المدفوع، مثل التسويق عبر محركات البحث عند التوقف عن الدفع، يمكن لحركة المرور العضوية من تسويق المحتوى أن تحقق نموًا مستدامًا إذا تم تنفيذها بشكل جيد.

على سبيل المثال، قامت شركة Four Sigmatic، المتخصصة في القهوة الخالية من التكسر، بالاستثمار الكبير في تثقيف العملاء، مما أدى إلى جذب حركة مرور عضوية ملحوظة.

10.اجلب المزيد من الزيارات

من الممكن أن يكون لديك بالفعل عدد كبير من الزيارات إلى متجرك، لذا بدلاً من التركيز على جلب المزيد من الزيارات، يجب عليك التفكير في تحويل الزيارات الحالية إلى عمليات شراء فعّالة، وهو ما يُعرف بتحسين معدل التحويل (CRO).

 تعد CRO وسيلة سهلة للأتمتة، وتكلفة أقل من شراء حركة المرور الجديدة، كما أنها تسهم في تحسين عائد الاستثمار (ROI) للموارد التي تخصصها لشراء حركة المرور المدفوعة.

لتوضيح، فكر في ذلك كما لو كنت تملك قمعًا لصب الصابون في حاوية. إذا كان لديك عدة ثغرات في القمع، فسيتسرب الكثير من الصابون. يمكن أن يكون مسار تحويل العملاء لديك يعاني من نفس المشكلة. 

بدلاً من شراء المزيد من الصابون، يُفضل تصليح مسار التحويل للحفاظ على الموارد من الاستنزاف الزائد من البداية.

استكشاف المزيد حول كيفية تحسين معدل التحويل يمكن العثور على معلومات أعمق في منشورنا حول هذا الموضوع. ومع ذلك، يُنصح بالبدء بالتركيز على سد الثغرات في مسار التحويل الخاص بك، وفي هذا السياق، يمكن لـ Shop Pay أن تكون أداة رائعة لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعّالين.

التسويق الفعّال يعزز مبيعات المنتجات

الأمور قد تبدو بساطة واضحة، ولكن التخطيط الدقيق لاستراتيجية تسويق المنتج يمكن أن يكون العامل المحوري الذي يدفع نمو عملك إلى مستويات أعلى.

 التسويق الفعّال للمنتجات ليس مجرد وسيلة لجلب عملاء جدد، بل يمثل العنصر الرئيسي للاحتفاظ بالعملاء الحاليين، وهو جانب يُغفل في كثير من الأحيان.

 قبل الانغماس في جذب فئات جديدة من العملاء، يتعين عليك التركيز على إعادة جذب العملاء الذين قاموا بالفعل بشراء منتجاتك. المفتاح هو فهم كيفية تنفيذ تسويق المنتج بشكل فعّال عبر الإنترنت.

الاسئلة الشائعة

كيف تقوم بتسويق منتج جديد من الصفر؟

تأكد من وجود طلب في السوق على منتجك، وابدأ بتنفيذ حملات تسويق منتج مدفوعة، بالإضافة إلى تبني استراتيجيات التسويق العضوي مثل تحسين محركات البحث (SEO) وتسويق المحتوى.

 يمكنك تحقيق ذلك من خلال نشر محتوى قيم على منصات متنوعة مثل المدونات، ومقاطع الفيديو، ووسائل التواصل الاجتماعي، والبودكاست، وحملات البريد الإلكتروني. 

هذه الجهود ستساعدك في جذب مزيد من حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، وبالتالي زيادة فرص تحويلها إلى عمليات شراء.

كيف تجذب العملاء لشراء المنتج الخاص بك ؟

– إطلاق حملة تسويق بالبريد الإلكتروني.

– تقديم قسائم الاشتراك عبر البريد الإلكتروني أو رسائل قصيرة.

– تفعيل البيع المتبادل وتسويق منتج للعملاء المحتملين.

– الاستعانة بالحملات التسويقية المدفوعة.

– إقامة برامج عضوية جذابة للجمع بين المزيد من المشتركين.

– زيادة تحويل حركة الزوار الواردة إلى موقعك.

كيفية تسويق منتج بشكل فعال؟

تحسين إجمالي عدد عمليات الشراء لكل عميل، ورفع متوسط قيمة الطلب (AOV)، وتوسيع إجمالي عدد العملاء يعتبر ضروريًا. يعتبر التسويق الذي لا يستهدف هذه الجوانب الثلاثة فاشلًا.

Facebook
Twitter
WhatsApp
سارة رجب
سارة رجب

مهندسة وكاتبة مقالات احترافية على مدونة وموقع مستثمر

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *