كيف تصبح غني؟ 5 عادات يفعلها الاثرياء

تعرف في هذه المقالة على كيف تصبح غني من خلال المعاظة على 5 من اهم العادات التي يفعلها كل الاثرياء حول العالم.

      يمكنك الوثوق في مستثمر   

كيف تصبح غني | نحرص دائما على تكون المعلومات المقدمة في المقالات عالية الجودة ويمكن الاعتماد عليها كمرجع لك كقارئ دائما .

النقاط الرئيسية

كيف تصبح غني

كل المعلومات التي تحتاجها لتصبح غنيا وتحقق الحرية التي تحلم بها.

كيف تصبح غني

قائمة المحتويات

واحدة من اشهر المقولات في العالم تقول : الاخلاق هي التي تصنع الإنسان , والعادات هي التي تصنع الاثرياء . 

ولذلك سأقدم لك في هذه المقالة على 7 عادات مشتركة بين جميع الأثرياء حول العالم والتي ساهمت في تغير حياتهم 180 درجة. وستجعلك تتعرف عل كيف تصبح غني من خلال تلك العادات.

وانا اعتقد تماما بأنك لو استمريت على فعل هذه العادات بشكل منتظم  ستساعدك على تغير حياتك وستحقق لك الحرية الماليه. 

كيف تصبح غني من خلال هذه العادات تابع القراءه لتعرفها 

7 عادات يفعلها الاثرياء

1. القراءة كل يوم.

العادة الأولى والمشتركة بين جميع الأثرياء حول العالم وهيا الالتزام في القراءة بشكل منتظم كل يوم إذا بحثت في جميع المصادر المتاحة ستجد ان القراءة واحدة من اهم العادات التي يفعلها الاثرياء في التاريخ. 

تخبرنا العديد من الأبحاث الحديثة في عصرنا الحالي ان للقراءة العديد من الفوائد التي لا يعلمها الكثير منا حيث اظهرت هذه الدراسات على ان القراءة تساعد على علاج الأكتئاب وكذلك تقلل من نسبة الخرف والذهان بنسبة 30%.

هذا وايضا تقد القراءة العديد من الفوائد الصحية مثل : 

  •  تساعد على تقليل ضغط الدم.
  • تنظيم معدل ضربات القلب . 
  • التقليل من خطر الإصابة بجلطات الدماغ. 
تساعدك القراءة ايضا في توليد الافكار الجديدة وتساعد ايضا في تعزيز الإبداع لديك.ومن القراءة يمكنك تعلم كيف تصبح غني من خلال قراءة الكتب الرائدة في مجال صناعة المال.
 
ولذلك باختصار يجب عليك المحافظة على القراءة باستمرار لتحفظ عقلية الثراء لديك.ويمكنك البدء من خلال قراءة افضل كتابين يمكنك البدء بهم وستساعدك هذه الكتب على تعلم كيف تصبح غنيا وهيا : 1. الأب الغني و الأب الفقير 2. العادات الذرية.

2. المحافظة على التمرين

يعرف معظمنا ان التمرين والرياضة من الاشياء المهمة جدا لصحة الانسان بشكل عام. يحافظ معظم الاثرياء في الوقت الحالي على الرياضة بانتظام على الرغم من شد ازدحام الجداول اليومية الخاصة بهم. 

يمكنك من خلال المحافظة على التمرين من زيادة الثقة بالنفس لديك وسيساعدك التمرين ايضا على تعزيز افراز هرومونات السعادة مثل الدوبامين والإندروفين التي تعمل على تعزيز النشاط لديك

يحافظ الاثرياء على الرياضة علما منهم بانها تساعد على تعزيز صحة الدماغ التي تساعدهم على الابكتار وإدارة الأموال الخاصة بهم . 

المحافظة على الرياضة ستساعدك على اكتساب المهارات الجديدة واكتساب المهارات ذات القيمة العالية وبالتالي ستساعدك على معرفة كيف تصبح غني في وقت قصير. 

في البداية ليس عليك المحافظة على التمرين في الصالة الرياضية ولكن يمكنك البدء في التمارين الخفيفة في المنزل او على الأقل المحافظ على رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميا.

3. تعلم مهارات جديدة

يساعدك تعلم المهارات الجديدة والمهارات ذات الجودة العالية على القدرة دائما في مواجهة التحديات التي تواجهك باستمرار في المستقبل, وبالتالي ستساعدك في التقليل من فرص التعرض للخسارة المالية في المستقبل. 

على سبيل المثال يوجد الكثير من المهارات الجديدة التي لديها طلب عالي جدا : زي الفيديو ايديتنج , الديجيتال ماركتنج , التسويق , العمل عبر الإنترنت. 

كل هذه المهارات مهارات ستساعدك على معرفة كيف تصبح غني حيث تساهم في اكتساب الخبرة اللازم لتحقيق الحرية المالية التي تحلم بها.

4. تجنب التعامل مع الأشخاص السلبيين

عندما تقوم بمحاوطة نفسك بالاشخاص السلبيين والغير منتجين سيؤثر ذلك عليك بشكل كبير في العديد من الجوانب. 

ولذلك ترى دائما ان الأثرياء والأغنياء غالبا ما يتجنبون التعامل مع الاشخاص السلبيين او التعامل معهم ودائما يعملون على التخلص من مجالسة الاشخاص اصحاب الشخصيات السلبية . 

دائما ما يحرص الاثرياء على التعامل ومحاوطة انفسهم بالاشخاص الناجحين واصحاب الفكر العالي والمتفائل.مما يساعدهم على التطور في حياتهم باستمرار.

هناك مقولة شهيرة تقول : انك انت متوسط الخمس الاشخاص الذي تقضي معظم وقتك معهم. ولذلك احرص على ان تكون متوسط اشخاص ناجحين. 

ولذلك حافظ دائما على مجالسة الاشخاص الناجين الذين سيساعدوك على اكتشاف طريفة كيف تصبح غني. وتجنب دائما مجالسة الاشخاص غير الناجحين او السلبيين.

5. التدوين

واحدة من اهم العادات على الإطلاق والتي تساعدك على ان تطور حياتك للأفضل باستمرار هي المحافظة على عادة التدوين وكتابة اليوميات. 

وحدادة من اهم العادات المشتركة بين جميع الأثرياء والأغنياء هي المحافظة على التدوين والكتابة بشكل شبه يومي إن لم يكن بشكل يومي.

التدوين واحدة من العادات الرائعة التي ستساعدك على مراقبة تطورك باستمرار ومراقبة الخطط الخاصة بك وكذلك معرفة مقدار التطور او مقدار ما تحققه من الاحلام التي تريد تحقيها وتتبع الانتاجية الخاصة بك . 

هناك وصف شهير ليصف مايفعله التدوين  في عقل الإنسان : وهو تشبيه عقل الإنسان بالبراد الملئ بالماء المغلي الذي يفور ويملئه البخار من الغليان, وكيف يصف ان التدوين كانه يصفي ذلك البراد الملئ بالبخار ويجعله ينطفئ ويهدئ.

حيث يساعدك التدوين تخفيف الضغط والتوتر الملئ في عقلك وستجد انك بمجرد الكتابة تقل لديك نسب التوتر والتشتت بنسبة كبيره. 

التدوين ايضا سياسدك على معرفة اذا كنت تمشي في الطريق لمعرفة كيف تصبح غني اما لا وذلك من خلال تتبع ادائك بشكل عام. 

ساشارك معك فيديو رائع مقدم من اليوتيوبر احمد ابو زيد على اليوتيوب يتحدث بالتفصيل عن اهمية التدوين.

يمكنك ايضا التعرف على افضل عادات الاثرياء من خلال هذه الفيديو الخاص بنا : 

الخلاصة.

في النهاية اريد اخبارك انه الاهم من اتباع تلك العادات التي تعرفك كيف تصبح غني وتساعدك على تحقيق الحرية المالية إلا وهي الالتزام والاستمرارية في فعل هذه العادات الرائعة . 

ذكرنا في هذه المقالة خمسة من اهم العادات التي يفعلها الاغنياء والاثرياء في العالم وهي:  القراءة , التمرين, تجنب الاشخاص السلببين . تعلم مهارات جديدة , المحافظة على التدوين وكتابة اليوميات.

بالطبع ليس عليك فعل كل هذه العادات في نفس الوقت كل يوم في البداية انت ليس إنسان خارق بالطبع ولكن حاول الالتزام بالمحافظة والالتزام ببعض هذه العادات قدر الإمكان لتساعد على تعزيز الوصول إلى الثراء الذي تحلم به.

إذا كان لديك أي استفسار يمكنك اخبارنا في التعليقات وسيسعدنا ان نرد عليكم في اقرب وقت . 

لاتنسى مشاركة المقالة ومتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي ليصلك كل جديدنا.

Facebook
Twitter
WhatsApp
mohamed ragab
mohamed ragab

محمد رجب هو مؤسس موقع مستثمر , ويدير قناة باسمه على اليوتيوب.​

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *