ماهو معدل التحويل أو ( Conversion Rate) واهميته

ستتعرف في هذه المقالة على تعريف مصطلح معدل التحويل أو Conversion Rate وكيف تستخدمها في استراتيجيات التسويق الخاصة بك .

      يمكنك الوثوق في مستثمر   

  معدل التحويل (Conversion Rate) | نحرص دائما على تكون المعلومات المقدمة في المقالات عالية الجودة ويمكن الاعتماد عليها كمرجع لك كقارئ دائما .

النقاط الرئيسية

قائمة المحتويات

معدل التحويل.
موثوق 100%

ماهو معدل التحويل أو ( Conversion Rate)

يعد  معدل التحويل في مجال التسويق الإلكتروني في العصر الحالي واحد من اهم الاستراتيجات والعوامل المهمة الفارقة لنجاح استراتجياتك التسويقية تعرف في هذه  المقالة على معدل التحويل وأهميته.

ماهو معدل التحويل

ماهو معدل التحويل CVR ؟

في مجال التسويق الإلكتروني ، تعتبر معدلات التحويل مؤشرًا أساسيًا يحسب نسبة المستخدمين الذين أكملوا إجراءً معينًا مرغوبًا من إجمالي عدد زوار موقع الويب أو منصة التسويق الخاصة بك.

هل تعلم ان شركة ويل مارت العالمية زادت مبيعاتها بنسبه 30% من خلال تحسين معدلات التحويل الخاصة بها.[1]

 الإجراء المعين يتم تحديده وفقًا لأهداف عملك وممكن أن يشمل النقر على إعلان، أو ملء نموذج ويب، أو شراء منتج، أو فتح بريد إلكتروني.

 الكونفرجن ريت العالي يشير عادة إلى فعالية أكبر لحملتك التسويقية، حيث يمثل عددًا أكبر من العملاء الذين أكملوا الإجراء المقصود عند التفاعل معه.

معدلات التحويل هي مؤشرات أداء رئيسية توفر تقييمًا واضحًا ودقيقًا لنجاح حملتك التسويقية. 

لحساب معدلات التحويل في الحملة، قم بقسمة إجمالي عدد التحويلات على العدد الكلي للزوار وضرب النتيجة في 100. في النهاية، قم بتقييم معدل التحويل بالنسبة لأهداف عملك لتحديد ما إذا كانت الحملة تلبي المقاييس المحددة مسبقًا.

تحقيق أقصى استفادة من معدل التحويل هو وسيلة فعالة للاستفادة من ميزانيتك الإعلانية. 

معدلات التحويل العالية يعني أنك تستهدف الجمهور المناسب، مما يزيد من احتمالية إنفاقهم الأموال على منتجاتك وخدماتك. وبالتالي، تحقق عائداً على الاستثمار (ROI) أعلى في حملات التسويق، مما يزيد من الأرباح ونمو قاعدة العملاء.

لزيادة معدل التحويل الخاص بك، يمكنك اعتبار الاستراتيجيات التالية:

1. إضافة نصوص تحفيزية للزوار (CTAs) إلى صفحات موقعك.

2. إجراء اختبارات A/B على صفحات الهبوط لاكتشاف الرسائل الأكثر فعالية.

3. تحسين مسارات التحويل على موقع الويب الخاص بك.

4. إضافة وسائل توجيه للعملاء على موقع الويب، مثل نوافذ منبثقة أو صندوق منزلق.

لا تنسى أن تولي اهتمامًا خاصًا لتجربة المستخدم وواجهة المستخدم على موقع الويب الخاص بك. تلعب كل من تجربة المستخدم وواجهة المستخدم دورًا حاسمًا في تأثير معدلات التحويل، حيث يؤثر الشكل والمضمون الجيدان في تعزيز رضى العملاء وزيادة المعدلات.

لماذا معدل التحويل مهم ؟

لتحديد كفاءة جهودك التسويقية، يتوجب عليك معرفة مدى استجابة الجمهور لها. معدل التحويل، الذي يقوم بمقارنة عدد الاستجابات من العملاء بإجمالي عدد جهات الاتصال، يعد واحدًا من أفضل المقاييس الدقيقة والمفيدة.

لنفكر في الأمر قليلًا. عندما تجد 50 شخصًا قاموا بالتسجيل في قائمتك البريدية خلال الشهر الماضي، قد تكون أول فكرة هي الاحتفال والاستراحة.

ومع ذلك، يمكن أن تكون هناك حاجة لإعادة التفكير في هذا الاحتفال إذا كشفت أن هذه الاشتراكات الخمسين جاءت من بين أكثر من 50000 شخص زاروا موقع الويب الخاص بك. 

إن معدل التحويل الذي يبلغ 1% فقط يشير إلى ضرورة بدء تعديل محتوى استراتيجيتك.

معدلات التحويل توفر أيضًا معلومات حول نجاح استراتيجيات التسويق الخاصة بك.

 إنها تمكنك من تكوين حملات تسويقية محسنة على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات أخرى، مما يتيح استهداف مجموعات محددة من المستخدمين بناءً على معايير مثل موقعهم واهتماماتهم وأكثر من ذلك.

نصائح لزيادة معدل التحول

نصائح مفيدة

إذا كنت غير واثق من العوامل التي يجب اختبارها، فإن محاولة تعزيز الكونفرجن ريت أو التحويل الخاص بك قد تبدو وكأنها تلقي الأمور عشوائيًا ورؤية ما الذي سينجح.

1.استخدم لغة أكثر إثارة في عبارات تشجع المستخدمين على اتخاذ إجراء. الأفعال النشطة، مثل “شراء” أو “انضم”، تلهم الزوار للقيام بشيء ما. يمكنك أيضًا تصوير العبارات بطريقة تجعل المستخدمين يشعرون بأنهم يتفاعلون من وجهة نظر الزائر، مثل “نعم، سجلني!”، وهذا يمكن أن يشجعهم ويجعلهم يشعرون بالارتباط بموقعك.


2.تناول نقاط الضعف وقدم الحلول بشكل واضح. كن صريحًا بشكل كبير بخصوص كيفية استفادة زوارك من تجربة منتجك أو خدمتك. إضافة مراجعات العملاء والشهادات، حيث تشير الأبحاث إلى أن معظم المستهلكين يثقون في المراجعات عبر الإنترنت بقدر ما يثقون في التوصيات الشخصية. ذلك يساعد على تخفيف المخاوف وزيادة الثقة في منتجك أو خدمتك.


3.تأكد من وجود روابط الاشتراك في البريد الإلكتروني أو روابط “التسوق الآن” في الجزء المرئي من الصفحة، حيث تجعلها واضحة أمام عيون المستخدمين. ذلك سيشجعهم على التفاعل بسرعة بدلاً من الانتظار.


4.لا تكثر من حقول النموذج. إذا كان هدفك هو بناء قائمة بريدك الإلكتروني وزيادة الاشتراكات، اطلب فقط عناوين البريد الإلكتروني وربما الأسماء إذا كنت ترغب في تخصيص رسائلك.


5.التخلص من التشتت وتركيز التصميم على الأمور الأساسية. تجنب العبارات الزائدة التي تحث المستخدمين على القيام بأشياء إضافية والروابط الغير ضرورية.


6.إنشاء صفحات مخصصة لإعلاناتك المدفوعة، حيث سيبحث الأشخاص الذين ينقرون على هذه الروابط عن محتوى معين.


قم بإضافة بعض الحوافز المغرية، حيث يمكن تجربة أنواع مختلفة من الحوافز لمعرفة ما الذي ينجح مع جمهورك. استفد من استبيانات العملاء لمعرفة ما يناسبهم أكثر.

مصطلحات ذات صلة بمعدل التحويل:

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

الملخص

معدل التحويل هو مقياس أساسي في التسويق الإلكتروني يُحسب نسبة المستخدمين الذين ينجحون في القيام بإجراء محدد على موقع الويب أو منصة التسويق.

 تعتبر هذه النسبة مؤشرًا دقيقًا لنجاح حملتك. لزيادة معدل التحويل، استخدم لغة ملهمة وأفعال نشطة لتشجيع الزوار.

 قدّم مزايا المنتج أو الخدمة بوضوح واستعرض تقييمات العملاء لبناء الثقة. جعل عملية الاشتراك أو الشراء سهلة وبسيطة، وتجنب الزخم غير الضروري. باختصار، معدل التحويل هو مفتاح نجاح حملتك التسويقية وزيادة عائد الاستثمار.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
mohamed ragab
mohamed ragab

محمد رجب هو مؤسس موقع مستثمر , ويدير قناة باسمه على اليوتيوب.​

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *