كيف تبدأ مشروع عناية بالبشرة في 11 خطوة

تعرف في هذه المقالة التفصيلية على كيفية انشاء مشروع عناية بالبشرة في 11 خطوة بسيطة وحققي حلمك في امتلاك مشروع عناية بالبشرة خاص بك.

      يمكنك الوثوق في مستثمر   

مشروع عناية بالبشرة| نحرص دائما على تكون المعلومات المقدمة في المقالات عالية الجودة ويمكن الاعتماد عليها كمرجع لك كقارئ دائما .

النقاط الرئيسية

مشروع عناية بالبشرة

ابدأ رحلتك في عالم العناية بالبشرة. اكتشف كيف يمكنك إنشاء مشروع مبتكر يلبي احتياجات الجمال الحديثة. تابع معنا 

مشروع عناية بالبشرة

قائمة المحتويات

 

 تأسيس علامة تجارية لبدأ مشروع عناية بالبشرة يتطلب البحث في أمور مثل الكيمياء الأساسية ومعايير الإنتاج ومصادر المكونات، وغالبًا ما يكون ذلك بحاجة إلى استثمار كبير مقدمًا.

ومع ذلك، يمكن البدء بميزانية ضئيلة. فيما يلي كيفية تأسيس مشروع عناية بالبشرة من الصفر.

1. ابدأ (حتى لو لم تكن مستعد)

ابدا فقط

من المتوقع أن تصل قيمة مشروع العناية بالبشرة العالمية إلى 183 مليار دولار بحلول عام 2025، ويُرجح أن النمو الكبير الذي شهدته الصناعة في السنوات القليلة الماضية يعود جزئيًا إلى العلامات التجارية المستقلة. 

الجمال المستقل والجمال النظيف يحملان نموًا لصناعة التجميل بأكملها.” وتتفاعل العلامات التجارية القديمة، حيث تقوم بالاستحواذ على الشركات الصغيرة للحفاظ على مكانتها.

على سبيل المثال، بدأت Tarte، خط التجميل الطبيعي الذي أسسته مورين كيلي في شقة تتألف من غرفة نوم واحدة في عام 1999، وانضمت إلى تشكيلة سيفورا في عام 2003. 

حققت Tarte 12 مليون دولار في عام 2008، وفي عام 2014 باعت غالبية أسهمها إلى شركة التجميل العالمية كوسي. بدأت مورين عملها بمبلغ 18,000 دولار.

وأثناء البحث في كيفية بدء خط للعناية بالبشرة، يجب أن تتذكر أهمية إدراك المهلة الزمنية، حيث يتطلب تطوير منتج للعناية بالبشرة على الأقل 12 أسبوعًا. 

ومع ذلك، يتطلب الكثير من خطوط العناية بالبشرة وقتًا أطول للبحث والتطوير والاختبار والتواجد في السوق. كما تتطلب منتجات العناية بالبشرة اختبارات شاملة، وهو أمر يحتاج إلى الوقت.

مع تسارع اتجاهات العناية بالبشرة، يُفضل القفز على فكرة رائعة الآن بدلاً من الانتظار حتى يكون كل شيء مثاليًا.

2. البحث عن السوق المستهدف

اجراء بحث السوق المستهدف

تتمثل أبحاث السوق في مجال التجميل في أهمية خاصة، حيث إن الصناعة مشبعة وتتسارع الاتجاهات بسرعة. ومع ذلك، يظل المشهد المتطور باستمرار يشير إلى وجود فرص للوافدين الجدد لبدء مشروع عناية بالبشرة. 

يُنصح بمتابعة الاتجاهات من خلال مراقبة منشورات التجميل ومتابعة المؤثرين، واستخدام أدوات مثل Google Trends للتحقق من صحة الأفكار.

ينبغي أن يشمل بحثك تحليلًا تنافسيًا وأبحاثًا في السوق، بالإضافة إلى البحث عن الكلمات الرئيسية لتحديد جدوى فكرتك. تعتبر هذه المرحلة أيضًا الوقت الذي ستحتاج فيه إلى إجراء تحليل للأرقام: ما هي تكلفة بدء مشروع تجاري وكيف ستتم تمويله؟

3.اختيار منتج العناية بالبشرة

اختيار منتج العناية بالبشرة

لاصحاب مشاريع مجال العناية بالبشرة الجدد، يتيح لهم فرصة التميز في استهداف الجماهير التي لا تجد الخدمات الكافية من العلامات التجارية الحالية في السوق.

 يظهر هذا جليًا في صناعة مستحضرات التجميل، حيث كانت العلامات التجارية المستقلة رائدة في مجال مستحضرات التجميل الشاملة لمجموعة واسعة من ألوان البشرة.

إن استشراف الاتجاهات في وقت ظهورها يعد أمرًا حيويًا، ولكن يجب أن تتم مع الحذر لتأكيد وجود خطة مستدامة. وفي هذا السياق.

على الرغم من تسارع في دورة تطوير المنتجات في السنوات الأخيرة، يظل من الصعب دائمًا مواكبة الاتجاهات السريعة. 

في مواجهة تحديات التطور السريعة، يعد الابتكار أمام نهج العربة هو السبيل لتجنب المخاطر. 

بينما تتمتع العلامات التجارية القديمة بشبكة واسعة، تتيح للعلامات التجارية المستقلة الاقتراب من جمهور متخصص أو التركيز على حل مشكلة معينة، مع وعي بأن المشكلات تتغير بشكل أقل تكرارًا من الاتجاهات.

إذا كنت تتطلع إلى التوسع على نطاق واسع أو الالتزام بالأساسيات في صياغة المنتج أو نوعه، يُفضل الاعتماد على فكرة قوية وقصة العلامة التجارية للتواصل مع جمهورك. 

منتجات العناية بالبشرة الطبيعية.

منتجات البشرة الطبيعية

اللجوء إلى نظام غذائي معين أو اعتماد نمط حياة خاص يُعَدُّ وسيلة شائعة للعثور على مكان مناسب في صناعة الأغذية. ويُطَبِّق هذا المفهوم بالطبع على مجال العناية بالبشرة أيضًا.

 فقد أصبحت المنتجات الخالية من المواد الحافظة الصناعية في مجال التجميل والعناية بالبشرة هي القاعدة بدلاً من الاستثناء. 

إذ يُعَدُّ التحقق من توافر منتجاتك بهذه المواصفات في البداية خطوة حكيمة، حيث يتيح لك ذلك تجنب الضرورة لإجراء تعديلات لاحقة تتطلبها احتياجات السوق.

تتزايد شعبية منتجات العناية بالبشرة الطبيعية، ويظهر أن اتجاه الجمال النظيف لا يظهر أي علامات على التراجع. 

 حيث يهتم العديد من المستهلكين بما يدور في أجسادهم، وليس فقط فيها. إذا كنت تخطط لبدء مشروع عناية بالبشرة في هذا المجال، يُنصح بتوخي الحذر عند تحديد مخزونك وسلسلة التوريد الخاصة بك – حيث أن المنتجات التي لا تحتوي على مواد حافظة اصطناعية ستفسد بسرعة أكبر.

4.قم بالاستثمار في علامتك التجارية

استثمر في علامتك التجارية

قبل البدء في تطوير المنتج، قرر ما تريد تمثيله. يمكنك بناء هوية قوية لعلامتك التجارية في مشروع العناية بالبشرة وجذب جمهورك بشكل فعال قبل تصنيع المنتجات أو إطلاق متجر عبر الإنترنت. 

توفر هذه الفترة لك الفرصة لفهم جمهورك، وجمع التعليقات، وبناء الثقة. قم بصقل قصة علامتك التجارية وإثارة الاهتمام حول الإطلاق المقبل.

 يظهر الحفاظ على صوت وحضور قويين للعلامة التجارية أهمية كبيرة في زيادة الوعي بها في السوق وبناء الثقة.

تعتبر هوية العلامة التجارية المرئية أمرًا حيويًا أيضًا في صناعة العناية بالبشرة. يمنح التغليف المميز الذي يلائم جمالية جمهورك المستهدف علامتك التجارية ميزة احترافية.

 تأكد من تطوير مجموعة واضحة من إرشادات العلامة التجارية للتأكد من التزام العلامة التجارية بمجموعة من القواعد أينما ظهرت.

5.قم باستغلال الموارد المتاحة

استخدام الموارد التي لديك

عند بدء مشروع عناية بالبشرة الخاص بك، ابحث عن طرق مبتكرة لتعزيز إيراداتك، سواء كان ذلك من خلال بدء العمل من المنزل، أو تجربة أفكار تسويقية عضوية، أو تعزيز نمو عملك.

6.الحصول على تدريب في مجال تصنيع منتجات العناية بالبشرة

الحصول على التدريب العملي للعناية بالبشرة

هناك عدة وسائل لصناعة المنتجات، سواء عن طريق تصنيعها يدويًا في المنزل، أو استئجار مساحة مخصصة للتصنيع، أو التعاون مع معمل لإنتاج منتجات مخصصة، أو اتباع نهج العلامة التجارية الخاصة أو العلامة البيضاء مع الشركة المصنعة لمستحضرات التجميل.

تأسيس خط للعناية بالبشرة في المنزل

يمكن تحضير تركيبات بسيطة مثل زيوت الوجه في المنزل. ومع ذلك، لتصنيع مستحضرات التجميل في الولايات المتحدة، يجب أن تتبع إرشادات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) فيما يتعلق بالتهوية والتحكم في الهواء والأسطح.

 يجب أن تتوافق عمليات التصنيع الخاصة بك مع معايير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، ومع ذلك، هناك مرونة للشركات التي تقوم بالتصنيع على فترات متسارعة. 

الغرف النظيفة المتنقلة، وهي عبارة في الأساس عن خيام منبثقة، تم تصميمها لهذا الغرض وتعتبر مثالية للشركات الصغيرة.

 في مرحلة ما، ستظل بحاجة إلى العمل مع الشركة المصنعة.” العديد من مؤسسي التجميل الناجحين، مثل ميليسا بتلر من The Lip Bar، بدأوا خطوط إنتاجهم في مطابخهم الخاصة ولكنهم انتقلوا إلى منشأة تصنيع مع توسعهم.

ستساعدك تجربة تركيبات بنفسك على فهم الخصائص التي تبحث عنها في التركيبة – مثل الاتساق والمظهر والرائحة – مما يجعلك في وضع يسمح لك بإجراء محادثات مستنيرة مع الشركة المصنعة الخاصة بك.

7.بناء علاقة قوية مع الشركات المصنعة لمنتجات العناية بالبشرة

بناء علاقة قوية مع الشركات المصنعة

يجب أن تثق في الشركة المصنعة لتقوم بعملها.إذا كنت جديدًا في مجال العناية بالبشرة، فابحث عن شركة مصنعة مثل Genie Supply التي يمكنها مساعدتك خلال هذه العملية.

خطوط العناية بالبشرة ذات العلامة الخاصة أو الملكية الخاصة

تتضمن العلامة البيضاء تطبيق علامتك التجارية الخاصة وتخصيصات محدودة على منتج موجود، وهي طريقة مفيدة لأولئك الذين يسعون لتحقيق الدخل من خلال علامة تجارية شخصية دون الحاجة إلى الانخراط في عملية تطوير المنتج بشكل كامل.

 يُستخدم هذا النهج غالبًا من قِبَل المبدعين والمؤثرين المشهورين الذين يسعون لتحقيق الدخل من جماهيرهم الواسعة.

تعمل خطوط العناية بالبشرة ذات العلامات التجارية الخاصة بشكل مماثل، ولكنها تتيح للعلامات التجارية تخصيص المنتج وفقًا لمواصفاتها الفريدة بشكل أكبر.

 عادةً ما تُطوَّر هذه الخطوط بالتعاون مع معامل تصنيع ملصقات خاصة مثل Genie Supply.باستخدام هذه النماذج، يمكن للأفراد بدء مشروع عناية بالبشرة الخاصة بهم دون الحاجة إلى خبرة مسبقة.

 

8.خضوع منتجات العناية بالبشرة لاختبارات صارمة

خضوع منتجات العناية بالبشرة لاختبارات صارمة

تُعتبر المختبرات ذات الخبرة مصدر قوة للمبتدئين في الصناعة. قد يكون التصنيع في أمريكا الشمالية أكثر تكلفة، ولكن الجانب الإيجابي هو الوصول إلى المصانع والقدرة على التدريب العملي على عملية الاختبار.

9.فهم قوانين السلامة ووضع العلامات في مجال العناية بالبشرة

قوانين السلامة ووضع العلامات في مجال العناية بالبشرة

مثل بدء مشروع تجاري للأغذية، فإن الدخول في صناعة العناية بالبشرة ينطوي على مخاطر – حيث تقوم بتصنيع منتجات قد تؤثر على صحة الناس.

من المهم تعلم الكثير حول المواد الحافظة، ومدة الصلاحية، والمواد المسببة للحساسية، وشروط التخزين والتعامل السليم مع منتجات العناية بالبشرة. قم بالبحث بعناية في المختبرات لضمان أنك تعمل مع شركاء يمتلكون خبرة كافية في هذه المجالات.

العمر الافتراضي للمنتج

غالبًا ما يتوقع العملاء أن تكون المنتجات التي تحمل علامة “طبيعية” أو “عضوية” خالية من المواد الحافظة الكيميائية. ومع ذلك، يمكن أن يؤثر حذف المواد الحافظة بشكل كبير على الاستقرار.

 

قوانين وضع العلامات

يمكن أن تكون المتطلبات القانونية صعبة بالنسبة لأولئك الذين يبدأون في إطلاق خط للعناية بالبشرة من الصفر، حيث يكون لكل بلد أو منطقة قواعدها الخاصة. 

يمكن أن يساعد المختبر ذو السمعة الطيبة في ضمان استيفاء عبواتك للمعايير ووضع العلامات على المنتجات بشكل صحيح، ولكن المسؤولية في النهاية تقع على عاتقك. 

“يجب عليك بذل العناية الواجبة والتأكد من اتباعك لقوانين وضع العلامات الخاصة بإدارة الغذاء والدواء.” أو تحدث مع محامٍ.

سلامة منتجات العناية بالبشرة

بينما يمكن أن يكون الاهتمام بالعناية بالبشرة من المنزل فعالًا، إلا أن هناك قيودًا يجب مراعاتها. شركات مثل Genie Supply وغيرها من المختبرات الموثوقة تقوم بإجراء اختبارات صارمة لضمان خلو المكونات والتركيبات من الكائنات الميكروبية والفطريات خلال فترة صلاحية المنتج واستخدامه. 

الرخصة التجارية للعلامات التجارية لمنتجات العناية بالبشرة

ليس هناك حاجة إلى الحصول على ترخيص اتحادي معترف به لبيع منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل المحلية في الولايات المتحدة. ومع ذلك، تقوم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية برصد وتنظيم هذه الصناعة بعناية، وتتطلب منك الحصول على موافقة لاستخدام مكونات معينة.

 يختلف التنظيم حسب البلد الذي تقوم فيه بتصنيع وتسويق منتجاتك. لذلك، يُفضل التحقق من الالتزام بالقوانين المحلية والحصول على استشارة قانونية لضمان الامتثال الكامل.

10.قوي علاقة الثقة مع عملائك

أرسخ الثقه مع عملائك

عملاء صناعة التجميل، الذين يجدون أنفسهم أمام تناقضات في المعلومات وتحديات في اتخاذ القرارات بين الكثير من الخيارات، يميلون بشكل طبيعي إلى التمييز والشك. 

يعتبر بناء الثقة مع جمهورك أمرًا حاسمًا لإقامة علاقات طويلة الأمد وضمان استمرار التعاملات.

في إطار قوانين التغليف والتسمية العادلة في الولايات المتحدة، تلزم إدارة الغذاء والدواء الشركات المصنعة بتوضيح كل مكون في منتجاتها. 

تطوير استراتيجيات التسويق

تسويق المحتوى لا يقتصر على كونه استراتيجية تساعد العملاء المحتملين في العثور عليك، بل يشكل أيضًا أساسًا لتعزيز سلطة علامتك التجارية.

تنجح العديد من العلامات التجارية حيث تقوم بإنشاء منشورات مدونة تقدم قيمة للجمهور وصفحات المنتج ذات المعلومات الوفيرة لتعزيز ثقة المستهلك وتحفيز عمليات الشراء.

المراجعات

التقييمات الإيجابية تعد إشارة إضافية للعملاء المحتملين بأن منتجك يفي بالوعود. دافعًا لمستهلكي منتجات العناية بالبشرة للاطلاع على المراجعات عبر الإنترنت قبل القيام بعمليات الشراء.

11.كُن متميز

كن متميز

تواجه العديد من رواد الأعمال الجدد تحديات كبيرة في مجال التسويق، خاصةً في صناعة العناية بالبشرة، حيث تظل هذه الصناعة تحتدم وتتطور باستمرار.

 ليس كافيًا أن يكون لديك منتج رائع، ففي سبيل تحقيق النجاح في هذا المجال، يتعين على رواد الأعمال أن يكرسوا اهتمامًا دائمًا لفهم جمهورهم واحتياجاته الفريدة.

مع تحول نموذج بيع مستحضرات التجميل من الطراز التقليدي، حيث كان يعتمد على مشاهير الجمال لترويج للعلامات التجارية، يظهر الآن أهمية بريق العلامات التجارية المتخصصة. 

يتطلع المستهلكون إلى التواصل والتعرف على العلامة التجارية بشكل أعمق. لذلك، لا يكفي أن يكون لديك منتج رائع، بل يحتاج رواد الأعمال في مجال صناعة التجميل إلى توجيه اهتمام كبير نحو تحديد جمهورهم وفهم احتياجاتهم الفريدة لتحقيق النجاح في استراتيجيات التسويق.

سواء قررت ربط علامتك التجارية الشخصية بعملك أو لا، إلا أنه يظل أمرًا ضروريًا أن تستخدم قوة سرد قصص العلامة التجارية لتجعلها أكثر إنسانية. شارك في التعليقات والمحادثات، وقدم صورًا لأشخاص حقيقيين مثل عملائك أو المؤثرين ذوي الصلة في محتواك، وكن مفتوحًا لاستقبال التعليقات.

تدمج شارلوت تشو، مؤسسة شركة Then I Met You، تاريخ عائلتها وعناصر من تراثها الكوري في تركيبات منتجاتها وعلامتها التجارية. 

قد نشرت حتى كتابًا لتشارك الفلسفة الكامنة وراء علامتها التجارية. ليس فقط لأن عملاء شارلوت يشترون منتجاتها من أجل فوائد بشرتهم، ولكن أيضًا بسبب قصتها.

يُمكن تحقيق التميز من خلال تمييز المنتجات، أو قصة العلامة التجارية، أو تصميم العلامة التجارية، أو استراتيجيات التسويق.

الاسئلة الشائعة

كيف أصنع منتجات العناية بالبشرة للبيع؟

إذا كنتِ في بداية رحلتك في مشروع عناية بالبشرة، يُنصَح بتجربة تركيبات العناية الأساسية بنفسك لتحديد اللون والاتساق والرائحة المفضلة لديكِ.

 يمكن تحضير بعض منتجات العناية بالبشرة في المنزل، ولكن التركيبات الأكثر تعقيدًا التي تحتوي على الماء أو المستحلبات قد تتطلب تعاون شريك تصنيع لمعالجة أي قلق يتعلق بالسلامة.

ما هي تكلفة بدء مشروع عناية بالبشرة؟

تتفاوت التكاليف الخاصة ببدء مشروع عناية بالبشرة بحسب الطريقة التي تختارها للإنتاج

. حتى إذا كنتِ تخططين لبدء مشروع عناية بالبشرة من المنزل، ستحتاجين إلى استثمار مالي صغير لشراء المواد والتعبئة وتكاليف العمل الأخرى.

 يفضل تخصيص ميزانية أكبر إذا كنتِ تفضلين العمل بالتعاون مع شركة مصنعة، حيث يتطلب العديد منها الحد الأدنى لكميات الطلب، ويمكن أن يكون تطوير المنتج مكلفًا.

كيف أبدأ مشروع عناية بالبشرة بعلامة خاصة بي؟

العلامات الخاصة والعلامات ذات الملكية الخاصة تمثل وسائل ممتازة للانطلاق في صناعة العناية بالبشرة إذا كنتَ جديدًا في هذا المجال.

 عبر استخدام العلامة البيضاء، يقوم المصنعون ببيع منتجات متشابهة تمامًا لعدة علامات تجارية، حيث يمكنهم تخصيصها باستخدام الشعار والعلامة التجارية الخاصة بهم.

 بينما توفر العلامات الخاصة مزيدًا من التخصيص، مما يتيح لك العمل بالتعاون مع الشركة المصنعة لتطوير منتج فريد ضمن إطار عروضهم. مع هذه الأساليب الملائمة للمبتدئين، لا داعي لأن تكون ملمًا كثيرًا بكيفية إطلاق خط منتجات العناية بالبشرة قبل بدء العمل.

Facebook
Twitter
WhatsApp
سارة رجب
سارة رجب

مهندسة وكاتبة مقالات احترافية على مدونة وموقع مستثمر

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *