ماهي منصة شوبيفاي وكيف تعمل

      يمكنك الوثوق في مستثمر   

منصة شوبيفاي | نحرص دائما على تكون المعلومات المقدمة في المقالات عالية الجودة ويمكن الاعتماد عليها كمرجع لك كقارئ دائما .

النقاط الرئيسية

منصة شوبيفاي Shopify

اكتشف المزايا والخصائص المتنوعة لمنصة Shopify . بالإضافة إلى ذلك، تعرّف على كيفية استخدام Shopify لتناسب متطلبات عملك بدقة.

منصة شوبيفاي
منصة شوبيفاي Shopify
موثوق 100%

يستخدم ملايين الأشخاص يوميًا منصة Shopify لدعم أعمالهم، من الأنشطة التجارية عبر الإنترنت والمتاجر المحلية إلى عمالقة البيع بالتجزئة العالميين. 

تعمل Shopify على تحسين التجارة لكل متجر.

إذن، ما هي منصة  Shopify وكيف تعمل؟ 

ماهي منصة شوبيفاي؟

Shopify هي منصة تجارية شاملة تتيح لأي شخص بدء مشروعه التجاري، إدارته، وتطويره. 

باستخدام Shopify، يمكنك إنشاء متجر إلكتروني، إدارة المبيعات والتسويق، والتعامل مع المدفوعات في كل من المواقع الرقمية والمادية.

تستمد Shopify سمعتها كشركة رائدة في مجال التجارة من الاستماع إلى تجارب ملايين أصحاب الأعمال.

 من خلال دعم رواد الأعمال الأفراد والعلامات التجارية الكبرى، قامت Shopify بتطوير الميزات والمنتجات التي تدعم الأعمال التجارية اليوم وتساهم في تشكيل مستقبل التجارة.

اقرأ أيضًاً: الربح من شوبيفاي ( 8 افكار رائعة للبدء )

كيف تعمل منصة شوبيفاي؟

يجمع Shopify الأنشطة التجارية في منصة واحدة، مما يتيح مسؤولية مركزية لمراقبة عملية المبيعات بأكملها، بدءًا من تلقي الطلبات وحتى تحليل ما بعد البيع.

باستخدام Shopify، يمكن لأصحاب الأعمال البيع عبر قنوات متعددة، بما في ذلك مواقع الويب الخاصة بهم، الأسواق الإلكترونية، وسائل التواصل الاجتماعي، وحتى شخصيًا في المتاجر الفعلية. 

تتيح المنصة مزامنة معلومات المخزون والعملاء عبر هذه القنوات لإدارة بسيطة وسلسة.

Shopify هي منصة آمنة قائمة على السحابة، مما يتيح لك الوصول الآمن إلى بياناتك من أي جهاز متصل بالإنترنت.

 يمنحك هذا المرونة لإدارة أعمالك من أي مكان وفي أي وقت.

الخدمات التي تقدمها منصة شوبيفاي؟

Shopify هو منتج مرن يتضمن عرضًا أساسيًا يتوفر عبر عدة خطط. 

يمكن لأصحاب المتاجر إضافة منتجات وخدمات إضافية إلى هذا العرض الأساسي، وتخصيص المكونات ودمج التطبيقات لإنشاء تجربة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات أعمالهم.

اهم الخدمات التي تقدمها منصة شوبيفاي :

1.خدمات التجارة الإلكترونية و المنتجات

كل خطة من خطط Shopify تأتي مع كل ما تحتاجه لتحويل فكرتك إلى عمل تجاري والبدء في البيع: متجر إلكتروني مع قوالب قابلة للتخصيص، أدوات للبيع عبر القنوات المتعددة، نظام دفع سريع وآمن من Shopify، وميزات تسويق مدمجة

. هذا هو الأساس الذي تُبنى عليه باقي منتجات وتطبيقات Shopify.

فيما يلي بعض الخدمات المضمنة في اشتراكك في Shopify:

قوالب قابلة للتخصيص. تتضمن سمات متجر Shopify المجانية دعمًا مدمجًا للرسوم المتحركة، بما في ذلك تأثيرات التمرير الديناميكي والتحويم.

ميزات الذكاء الاصطناعي. تساعدك في إنجاز المزيد من المهام بفعالية، مثل إنشاء محتوى خاص بالعلامة التجارية، وإعداد الردود التلقائية، وكتابة أوصاف المنتجات باستخدام Shopify Magic.

الوصول إلى ملايين المتسوقين عبر الهاتف المحمول على تطبيق Shop. يمكنك تخصيص متجر الهاتف المحمول الخاص بك وتوسيع علامتك التجارية بسهولة. تتضمن متاجر Shop مجموعات، وفئات، وعناصر تنقل قابلة للتخصيص تمامًا مثل متجرك عبر الإنترنت.

أفضل نظام دفع في العالم. توفر خطط Shopify أفضل عمليات الدفع بنقرة واحدة في العالم، والتي تعتمد عليها أكبر العلامات التجارية.

نطاق مخصص على Shopify.اختر نطاقك واستضفه بشكل آمن مع Shopify، مع توفير تحكم كامل وتكوين للتخصيص بسهولة.

2. خدمات إضافية للمتاجر الإلكترونية

كل عمل مستقل يتميز بخصوصيته، ومع توسع متجرك، تتغير احتياجاته. 

لذلك، يقدم Shopify ترقيات قوية يمكن إضافتها إلى لوحة التحكم الخاصة بك، والعديد منها بدون أي تكلفة إضافية.

 سواء كنت بحاجة إلى الوصول إلى رأس المال أو خيارات الدفع السريعة، يمكنك دمج المنتجات الحصرية من Shopify مباشرة داخل لوحة التحكم.

3. خدمات المكونات الإضافية

تعد المكونات الإضافية  من Shopify (CCS) مجموعة متكاملة وحديثة لتجارة الإلكترونية  الموجهة للمؤسسات. 

يتيح هذا الحل لأكبر تجار التجزئة في العالم مثل Mattel وGlossier دمج مكونات Shopify مع أنظمتهم الخاصة.

 يوفر CCS الوصول إلى ميزات Shopify الأساسية، مثل عملية الدفع التي تحقق معدل تحويل أعلى بنسبة 72% من المتوسط، بالإضافة إلى واجهات برمجة تطبيقات مرنة لبناء تجارب عملاء ديناميكية تتكامل بسلاسة مع تقنيات المكتب الخلفي المفضلة.

الأسئلة الشائعة

هل شوبيفاي جيد للمبتدئين

تم تصميم Shopify ليكون سهل الاستخدام ويدعم المبتدئين، مع مرونة كافية لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة المتنامية وكذلك الشركات القائمة.

 يمكنك إنشاء متجرك الإلكتروني باستخدام قوالب السحب والإفلات دون الحاجة إلى أي خبرة برمجية. اقبل المدفوعات بسهولة باستخدام معالج الدفع المدمج في Shopify.

Shopify يقدم مجموعة متنوعة من خطط التسعير للشركات للاختيار من بينها، بدءًا من 5 دولارات شهريًا.

 تكلفة خطة Shopify Starter لمنشئي المحتوى الذين يبيعون عبر القنوات الاجتماعية هي 5 دولارات شهريًا، بينما تبلغ تكلفة خطة Shopify الأساسية 29 دولارًا شهريًا.

يمكن أيضًا أن يؤدي استخدام التطبيقات من Shopify App Store إلى تكاليف إضافية.

 يُرجى التحقق من صفحة التسعير الخاصة بمنطقتك للحصول على أسعار دقيقة.

تعمل Shopify على تشغيل المتاجر عبر الإنترنت وشركات البيع بالتجزئة في 175 دولة. 

يمكنك الاستفادة من Shopify بأكثر من 20 لغة مختلفة، واستخدام Shopify Payments في العديد من البلدان.

أصحاب الأعمال في البلدان التي لا توفر خدمة Shopify Payments لديهم الخيار لاستخدام Shopify بواسطة بوابة دفع معتمدة تابعة لجهة خارجية.

على Shopify، يمكنك عرض وبيع مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات، بما في ذلك المنتجات المادية، والمنتجات الرقمية، والعضويات، والاشتراكات، وتجارب ذات التذاكر، والخدمات الاستشارية. 

ومع ذلك، يُحظر بيع بعض المنتجات على Shopify. يُرجى الرجوع إلى سياسة الاستخدام المقبول قبل استخدام Shopify لبيع منتجاتك وخدماتك.

للبدء في بيع منتجاتك عبر الإنترنت باستخدام Shopify، يتعين عليك أولاً الحصول على مصدر للمنتجات أو تصنيعها، وتحديد الجمهور المستهدف.

 يمكنك الاشتراك للحصول على نسخة تجريبية مجانية من Shopify لاستكشاف النظام الأساسي قبل الالتزام بأي خطة وبناء متجرك عبر الإنترنت.

 وقبل أن تقوم بالإطلاق، يُنصح باتباع قائمة التحقق من إطلاق التجارة الإلكترونية لضمان جاهزيتك لبدء الوصول إلى العملاء وتحقيق المبيعات.

نعم، Shopify هي منصة تجارة إلكترونية موثوقة تستخدمها ملايين الشركات في جميع أنحاء العالم لإنشاء وإدارة متاجرهم عبر الإنترنت. 

توفر Shopify خدماتها منذ عدة سنوات وقد حققت سمعة جيدة للموثوقية والأمان.

نعم، Shopify تدعم اللغة العربية. يمكنك تعيين واجهة متجرك باللغة العربية لتقديم تجربة تسوق ممتازة لعملائك الناطقين بالعربية.

 يتيح لك Shopify تخصيص النصوص والعناصر التي تظهر في متجرك باللغة العربية، بما في ذلك القوائم والأزرار والتصنيفات وغيرها من العناصر. 

يمكنك أيضًا إضافة منتجات بأسماء ووصف باللغة العربية. تجعل هذه الميزة Shopify متاجر الكترونية متعددة اللغات ومتعددة الثقافات.

Facebook
Twitter
WhatsApp
Picture of mohamed ragab
mohamed ragab

محمد رجب هو مؤسس موقع مستثمر , ويدير قناة باسمه على اليوتيوب.​

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *