أفضل 10 مواقع التجارة الإلكترونية (مضمونة)

ستتعرف في هذه المقالة على أفضل 10 مواقع تجارة إلكترونية يمكنك من خلالها البدء في مشروعك التجاري عبر الإنترنت.

      يمكنك الوثوق في مستثمر   

مواقع التجارة الإلكترونية | نحرص دائما على تكون المعلومات المقدمة في المقالات عالية الجودة ويمكن الاعتماد عليها كمرجع لك كقارئ دائما .

النقاط الرئيسية

أفضل مواقع التجارة الإلكترونية

ابدأ مشوارك في التجارة الإلكترونية مع هذه المنصات الاشهر عالميا تابع المقالة لتعرف المزيد.

مواقع التجارة الإلكترونية

قائمة المحتويات

أفضل مواقع التجارة الإلكترونية.
موثوق 100%

ستقدم لك هذه المقالة  نظرة شاملة على أفضل 10 مواقع التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى كيفية تقييمها لتلبية احتياجات عملك.

 بدء مشروع تجاري إلكتروني يعد تجربة مثيرة، حيث يمكنك اختيار اسم لعملك وإنشاء شعار وعلامة تجارية خاصة بك، وإنشاء موقع ويب مخصص لك. 

وبالرغم من أنه قد يكون من السهل النظر في احتياجاتك الحالية، إلا أن النظر إلى الاتجاه الذي سيرتحه عملك في المستقبل وتحديد الأدوات الإضافية التي قد تحتاجها تعتبر مهمة بالغة الأهمية.

ماهي منصة التجارة الإلكترونية

منصة التجارة الإلكترونية تعد الموقع الذي يُستخدم عبر الإنترنت من قبل المتاجر لتلبية احتياجات البائعين والمشترين. 

تشمل هذه الاحتياجات إنشاء صفحات المنتجات  والتقديمات وإدارة المعاملات وتلبية الطلبات ومعالجة المرتجعات.

اختيار أفضل موقع  للتجارة الإلكترونية يعتمد على نموذج عملك الفريد وخطتك للنمو. فيما يلي نظرة عامة على بعض أفضل مواقع التجارة الإلكترونية لعام 2023 لمساعدتك في تقييم الخيار الأنسب لعملك.

أفضل مواقع التجارة الإلكترونية

أفضل مواقع التجارة الإلكترونية

الأفضل لبناء متجر تجارة إلكترونية سهل ومتكامل.

يُمكن القول بأن Shopify أو شوبيفاي  تعتبر أفضل منصة برمجيات كخدمة (SaaS) للتجارة الإلكترونية. 

إذ تقدم منصتها القوية مجموعة من الأدوات والمزايا الإضافية التي تمكِّنك من البيع عبر مختلف القنوات، بدءًا من موقع الويب الخاص بك وصولاً إلى المتاجر البيع بالتجزئة ووسائل التواصل الاجتماعي وأسواق الطرف الثالث

. بالإمكانك اختيار ما يزيد عن 100 قالب سواء قوالب مجانية أو مدفوعة لتخصيص وتشغيل متجرك بكفاءة وبسرعة، مع توفير تجربة تعليمية سهلة الاستخدام.

 ويمكن أن تساعد Shopify Fulfillment في توصيل منتجاتك إلى عملائك. بالإضافة إلى ذلك، توفر مساحة تخزين، مما يعني أنك لن تدفع مزيدًا عند زيادة الزيارات ونمو أعمالك

. يمكن أن يستفيد مستخدمو Shopify أيضًا من أسعار شحن منافسة مع شركات الشحن مثل USPS وUPS وDHL Express وغيرها.

هذه تمثل نماذج محددة من تطبيقات قوية تتكامل بسلاسة في إطار نظام Shopify البيئي.

وتقدم Shopify خدمة تسويق مجانية عبر البريد الإلكتروني، وإمكانية استعادة سلة التسوق المتروكة، وتحسين محركات البحث، وأدوات أخرى متميزة تُفيد أصحاب المشاريع التجارية.

تطبيق Shopify للهواتف المحمولة يوفر تجربة مشابهة بالكامل لإدارة عملك عبر الإنترنت أو من خلال هاتفك المحمول، بفضل مزايا تلبية الطلبات وإضافة المنتجات وتتبع المبيعات في الوقت الفعلي وتحديثات المخزون والمزيد.

كيف تنشئ متجر إلكتروني على شوبيفاي

بفضل هذه الأدوات القوية، يُمكنك بناء مشروعك الإلكترونيحتى وإن كنت تملك معرفة تقنية محدودة وميزانية محدودة.

وبإمكانك توسيع نطاق مشروعك  التجاري على الصعيدين المحلي والعالمي عبر الإنترنت دون الحاجة لتغيير الأنظمة الأساسية على مدار الرحلة.

الإيجابيات والمميزات : 

السلبيات:

موقع wix

موقع Wix يعتبر خيارا ممتاز لاصحاب المشاريع المستقلة.

Wix هي أداة بناء مواقع ويب سهلة الاستخدام تعتمد على سحب وإفلات العناصر. تقدم Wix قوالب قابلة للتخصيص وخدمات استضافة ويب وتسجيل أسماء دومينات.

 يمكنك بناء موقع ويب بسيط مجانًا، ولكن ستحتاج إلى الترقية إلى خطة مدفوعة للاستفادة من ميزات مواقع التجارة الإلكترونية في Wix.

فيما يتعلق بميزات التجارة الإلكترونية، تقدم Wix بعض الأدوات المفيدة. يمكن للتجار تتبع الطلبات وقبول المدفوعات عبر الإنترنت وبيع المنتجات عبر قنوات متعددة وإنشاء حملات لاستعادة السلة.

ومع ذلك، يعاني Wix من نقص بعض الميزات الأساسية بشكل خاص للشركات التي تعتمد بشكل كبير على المنتجات. 

يشمل ذلك عدم وجود إشعارات حول انخفاض المخزون ونقص في ميزات إدارة المخزون الأساسية الأخرى. إذا كنت تدير أكثر من 10 منتجات أو أكثر، فمن المحتمل أن تحتاج إلى منصة تحتوي على أدوات أكثر تطورًا لتتبع المخزون.

 بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتطلب التكاملات الاجتماعية في التجارة استخدام تطبيق تابع من جهة خارجية.

المميزات : 

العيوب : 

موقع bigcommerce

مناسب لاصحاب المشاريع والشركات الكبيرة نسبيا.

BigCommerce هي منصة التجارة الإلكترونية المستخدمة بشكل واسع من قبل الشركات الرائدة الكبيرة. تشبه منصات أخرى مثل Shopify وWix في توفير خدمات استضافة وإمكانيات تخصيص شاملة. 

ومع ذلك، لا يُمكنك تسجيل اسم الدومين الخاص بك مباشرة من خلال BigCommerce، مما يستلزم شراء النطاق وتسجيله من خلال مكان آخر ومن ثم نقله إلى المنصة.

تتضمن الميزات القيمة القدرة على البيع عالميًا وأدوات تحسين محركات البحث والقدرة على البيع عبر متعدد القنوات في منصات وسائل التواصل الاجتماعي وأسواق الطرف الثالث. ومع ذلك، تأتي هذه المزايا القوية مع بعض التعقيدات.

نقص المرونة وصعوبة الاستخدام كانتا من الأسباب الرئيسية التي دفعت Grace & Lace إلى الانتقال من BigCommerce إلى منصة أخرى. 

انتقلوا إلى Shopify Plus، وهي حلاً مخصص للمؤسسات في Shopify، للاستفادة من نظام بيئي شامل لأدوات الأعمال.

 سرعان ما استلمت العلامة التجارية فوائد إضافية من هذا الانتقال بما في ذلك مزيد من الأدوات والمرونة.

المميزات : 

العيوب : 

موقع adobe commerce

Adobe Commerce هو نظام أساسي للتجارة الإلكترونية غير مستضاف، مصمم بشكل رئيسي للمطورين الذين يتطلعون لتخصيص النظام بشكل كامل.

 بالرغم من الفوائد التي يوفرها للعلامات التجارية الباحثة عن منصة مخصصة بالكامل، إلا أنه يتضمن أيضًا تحديات كبيرة في ما يتعلق بالتعقيد والتكلفة.

 يتطلب منك امتلاك مهارات متقدمة في البرمجة والتطوير لبناء وإدارة البنية التحتية بشكل ذاتي.

بالإضافة إلى ذلك، Magento تفتقر إلى الأدوات الضرورية لإنشاء استراتيجية متعددة القنوات بسلاسة. لا يمكن بسهولة تنفيذ التجارة الاجتماعية أو البيع في الأسواق باستخدام Magento، ونفس الأمر ينطبق على التعامل مع العملات الأجنبية

. إذا كان لديك خطط للتوسع عالميًا، فإن Magento قد لا تكون الخيار الأمثل لمنصة التجارة الإلكترونية بالنسبة لك.

Character.com، موقع من مواقع التجارة الإلكترونية، كان يعتمد على Magento مع تعقيداته الشديدة وآلاف المنتجات وعمليات التكامل وتحسين محركات البحث القوية، ولكن بالرغم من ذلك، كانت تجربة المستخدم محدودة. 

لذا، قرر Character.com الانتقال إلى Shopify، والذي أسفر عن زيادة 40٪ في معدل التحويل. وبعد النجاح الذي حققته، قاموا بالترقية إلى Shopify Plus للاستفادة من المزيد من الميزات.

المميزات : 

العيوب : 

موقع woo commerce

يتعبر افضل منصة للاشخاص الذين يستعملون موقع  ووردبريس.

WooCommerce هو بشكل خاص مألوف لأولئك الذين يعرفون WordPress، حيث يعتبر في الأساس إضافة مصممة للمنصة الشهيرة لإدارة المحتوى ووردبريس.

 على الرغم من أن WordPress تم تصميمه أصلاً لإنشاء مواقع ويب تعتمد على المحتوى بدلاً من التجارة الإلكترونية، إلا أن WooCommerce يعتبر الاختيار الأمثل في عالم WordPress لأولئك الذين يرغبون في البيع عبر الإنترنت.

ونظرًا لأن WordPress هو في الأساس نظام إدارة المحتوى أولاً، ثم منصة للتجارة الإلكترونية، فإن العديد من ميزات البيع تعتمد على إضافات إضافية، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تعقيد الأمور كما أن الدعم محدود.

بشكل عام، هشاشة WooCommerce وعدم موثوقيتها تجعل من الصعب ليس فقط إنشاء متجر عبر الإنترنت بل أيضًا الحفاظ عليه.

 إضافة إلى ذلك، يجب على المستخدم أن يدير استضافة موقعه بنفسه وتحمل تكاليفها، وبالإضافة إلى ذلك، يفتقد إلى الامتثال لمعايير الأمان PCI، مما يعرض عملك للمخاطر عند معالجة المدفوعات.

المميزات : 

العيوب : 

6. منصة Squarespace

موقع squarespace

تعتبر منصة سكويرسبيس الأفضل للقوالب عالية الجودة.

أحد أدوات إنشاء مواقع التجارة الإلكترونية و الويب التي تتيح خيارات منصة التجارة الإلكترونية هي Squarespace. مثل Wix، يعتمد Squarespace على وظيفة السحب والإفلات، والتي تتطلب مستوى معينًا من المعرفة التقنية. 

على الرغم من أن كلا النظامين الأساسيين هما أساسًا منشئي مواقع ويب، وليسوا مواقع التجارة الإلكترونية، إلا أن استضافة التجارة الإلكترونية يتطلب التعديل والتخصيص لإضافة وظائف البيع عبر الإنترنت.

تأخذ عملية إعداد Squarespace وقتًا وصبرًا إذا كنت تخطط للبيع عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أنها تتضمن تكاملات محدودة للدفع، حيث تدعم فقط Stripe وPayPal. 

وإذا كان لديك ميزانية إضافية، يمكنك اللجوء إلى حلول خارجية لتلبية احتياجات الدفع. بعد إعداد وظيفة التجارة الإلكترونية، يتوفر لدى Squarespace أدوات جيدة لتتبع المخزون.

 تتضمن الخطط ذات المستويات الأعلى أيضًا القدرة على بيع بطاقات هدايا أو منتجات تعتمد على الاشتراك.

إذا كنت تفضل عدم التعامل مع تعقيدات واجهة المستخدم الخلفية في Squarespace لتحويل موقع الويب الخاص بك إلى متجر إلكتروني متكامل، يمكنك بسهولة إضافة زر الشراء Shopify. 

مقابل 5 دولارات شهريًا فقط، يمكنك إضافة رمز صغير يمكن تضمينه في موقع Squarespace الخاص بك والاستفادة من ميزات التجارة الإلكترونية المتقدمة المتوفرة في Shopify للتعامل مع الباقي من العملية.

مع هذا الحل، يمكنك إضافة عدد غير محدود من المنتجات، واستخدام أكثر من 100 بوابة دفع آمنة، ومراقبة اتجاهات المبيعات والنمو، وتكامل الطلبات والشحن بسهولة، والاستفادة من دعم ضرائب وعملات عالمية.

المميزات : 

العيوب : 

7. موقع Big Cartel

موقع bigcartel

يعتبر هو الافضل والمناسب للمبدعين والفنانين.

Big Cartel هي منصة للتجارة الإلكترونية ومُنشئ مواقع ويب مُستضاف بالكامل، مُصممة خصيصًا للصُنَّاع والفنَّانين والحرفيين – هذه الفئات التي تنتظر عادةً على منصات مثل Etsy. 

تُقدم Big Cartel قوالب قابلة للتخصيص وخيار تسجيل اسم النطاق بالإضافة إلى أدوات التسويق.

بالرغم من إمكانية تغيير شكل ومظهر موقعك، إلا أن Big Cartel تفرض قيودًا على التجار بخصوص عرض خمس صور فقط لكل منتج. 

وتكون الخيارات المتاحة لطرق الدفع والتكامل محدودة، مما يجعل من الصعب التوسع في أعمالك كعمل متعدد القنوات.

تعتمد التكلفة على عدد المنتجات التي تبيعها، ولذلك يمكن أن تصبح باهظة للغاية عندما تتوسع أعمالك وتقوم بإضافة مجموعات منتجات إضافية.

المميزات : 

العيوب : 

موقع WEEBLY

تعتبر اكثر موقع من مواقع التجارة الإلكترونية المناسب للشركات الصغيرة والناشئة.

Weebly هو منشئ متاجر إلكترونية بسيط مملوك لشركة Square. إنها تعمل بشكل جيد إذا كنت بحاجة إلى متجر إلكتروني صغير يتطلب القليل من الصيانة. لا تحتاج إلى أي معرفة تقنية لاستخدام منصة Weebly، ومع ذلك، تقدم متجرًا إلكترونيًا بسيطًا للغاية.

بإمكانك إنشاء متجر على Weebly مجانًا. العكس هو أنك لن تكون قادرًا على استخدام اسم الدومين الخاص بك أو التخلص من الإعلانات داخل التطبيق حتى تقرر شراء خطة تجارة إلكترونية مدفوعة.

المميزات:

العيوب : 

3dcart موقع

3dcart تقدم واجهة تسوق لأصحاب المتاجر الراغبين في البيع عبر الإنترنت. 

على الرغم من عدم توفرها للعديد من الميزات الواسعة، إلا أنها تسمح لك بسرعة بإنشاء واجهة متجر متجاوبة مع الأجهزة المحمولة.

 تتيح هذه المنصة الاختيار من بين المئات من الميزات والقوالب المبتكرة لإنشاء وتشغيل متجرك الإلكتروني. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من واجهة برمجة التطبيقات القوية واستخدام تطبيقات الجهات الثالثة لدمج متجر 3dcart الخاص بك مع تلك التطبيقات.

المميزات: 

العيوب : 

موقع volusion

مع إطلاق منصة التجارة الإلكترونية Volusion في عام 1999، تعتبر واحدة من أقدم الحلول المتاحة. 

يمكنك إنشاء الأساسيات، مثل الصفحة الرئيسية وصفحات المنتج، وتكاملها مع أكثر من 30 بوابة دفع، وبيع عدد غير محدود من المنتجات. 

ولكن يجب ملاحظة أنه ليس هناك خطة مجانية متاحة في Volusion، وأنه يقتصر على بيع المنتجات المادية فقط، مما يعني أنك ستحتاج إلى حلاً آخر إذا كنت ترغب في بيع المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية أو الموسيقى.

المميزات : 

العيوب : 

لتوفير إمكانية الوصول لجمهورك عبر الإنترنت من خلال متجرك، يجب أن تستخدم خدمة استضافة. تقوم خدمة الاستضافة بتخزين محتوى موقعك على خوادمها، مما يسمح للمستخدمين بزيارة موقعك واستعراض المحتوى بسهولة.

تعني استضافة كل موقع ويب أنه يتم تخزينه على خادم معين يتيحه مزوِّد الاستضافة. بعض مواقع التجارة الإلكترونية تقدم خدمات استضافة مدمجة، في حين يتعين على البعض الآخر استخدام خدمات استضافة خارجية أو مفتوحة المصدر.

بعض منشئي مواقع الويب يقدمون منصة مستضافة، وهذا يعني عدم الحاجة للقلق بشأن إدارة استضافة الموقع بنفسك أو التكاليف الإضافية المرتبطة بالاستضافة من طرف ثالث.

 على سبيل المثال، تتضمن متاجر Shopify خدمة استضافة المواقع ضمن كل خطة.

كل التحديثات على منصة Shopify تُنفذ تلقائيًا وبدون مشاكل، مما يعني أن موقعك سيبقى محدثًا دائمًا.

 البناء على مواقع التجارة الإلكترونية المستضافة يمنحك مزيدًا من الحرية للتركيز على إدارة أعمالك بدلاً من القلق بشأن قضايا الاستضافة والحاجة لإصلاح الأخطاء والتوقف عن العمل.

يتطلب استخدام مواقع التجارة الإلكترونية المستضافة ذاتيًا أو غير المستضافة من المنصة تخصيص مساحة الخادم الخاصة بهم أو دفع تكاليف استئجار مساحة من مزود خدمة الاستضافة. 

هذا يزيد من التعقيد في إدارة الموقع بشكل مستمر، حيث يتوجب عليك الاعتناء بالتحديثات والصيانة وإصلاح الأخطاء. هذا يتطلب موارد داخلية كبيرة يمكن توجيهها لمهام أخرى.

عادةً، تكون مواقع التجارة الإلكترونية ذاتية الاستضافة مفتوحة المصدر، وتقوم بتحقيق الاستضافة من خلال مزودي خدمة طرف ثالث. 

تأتي هذه الخدمات بتكلفة، والتي يمكن أن ترتفع بسرعة. غالبًا ما تكون هناك هياكل تسعير متدرجة لهذه الخدمات، مما يعني أن أولئك الذين يبدؤون بخطط صغيرة قد لا يحصلون على دعم كافٍ من خدمة العملاء.

 وهذا قد يتركك في مأزق في اللحظات الهامة مثل تزايد حركة المرور بشكل غير متوقع.

ماهي أنواع التجارة الإلكترونية

هناك أربعة أنواع رئيسية للتجارة الإلكترونية: B2C (من الشركة إلى المستهلك)، B2B (من الشركة إلى الشركة)، C2B (من المستهلك إلى الشركة)، وC2C (من المستهلك إلى المستهلك).


– B2C: هذا يشير إلى بيع منتجات أو خدمات من الشركة مباشرة إلى المستهلك الفردي عبر الإنترنت. ويُطلق على هذا النوع أحيانًا اسم DTC (البيع المباشر إلى المستهلك).


– B2B: عندما تقوم شركة ببيع منتجات أو خدمات لشركة أخرى عبر الإنترنت، يُعرف هذا بالتجارة الإلكترونية بين الشركات. يمكن أن تشمل هذه الصفقات مبيعات بالجملة وبيع من قبل شركات لإعادة البيع بربح، وكذلك لأغراض تجارية مثل اللوازم والمعدات المكتبية.


C2B: في هذا النوع، يمتلك المستهلكون القدرة على البيع للشركات. عادةً ما تكون هذه الصفقات أقل تقليدية وقد تتضمن بيع تأثير المستهلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو تقديم مراجعات عالية للمنتجات بمقابل مادي.


– C2C: في هذا النمط، يمكن للمستهلكين بيع منتجاتهم لبعضهم البعض عبر الإنترنت. هذا الاتجاه يظهر بفضل شعبية الاقتصاد التشاركي، ويتيح مثل هذا النوع من التجارة الإلكترونية استخدام منصات مثل Craigslist وFacebook Marketplace وeBay للتبادل بين العملاء والمستهلكين.


في النهاية، سيساعدك فهم نوع التجارة الإلكترونية الذي تديره في تحديد النوع المثلى لمنصة التجارة الإلكترونية التي تناسب عملك.

إذا كنت قد تعلمت كيفية انشاء متجرك الإلكتروني عبر الإنترنت وتستعد لاختيار أفضل منصة للتجارة الإلكترونية بالنسبة لك.هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها. 

يمكن أن تختلف المنصة المثلى للتجارة الإلكترونية بالنسبة لك عن منصة أخرى، لذا يجب أن تأخذ في اعتبارك احتياجات وأهداف عملك الفريدة.

غالبًا ما يختار التجار منصة إنشاء المتاجر عبر الإنترنت الأسهل والأقل تكلفة، وهو ما يميلهم إلى استخدام Shopify. 

ولكن هناك الكثير من الجوانب الأخرى التي يجب مراعاتها إلى جانب سهولة الاستخدام والتكلفة. عليك أن تفكر في الاتجاه الذي تسعى إليه عملك وتتوقع احتياجاتك المستقبلية، وتبحث عن منصة يمكنها تلبية تلك الاحتياجات.

البحث عن أفضل منصة للتجارة يعني أنك بحاجة إلى متجر إلكتروني يكون الأفضل في فئته وأدوات إدارة الأعمال التي تكون الأفضل في فئتها.

عليك أن تبحث عن منصة تستثمر باستمرار في تكنولوجيتها وتبقى في الطليعة عندما يتعلق الأمر بالتجارة.

 يمكن أن تكون أداة إنشاء موقع الويب الخاص بك أكثر من مجرد منصة للأعمال التجارية، بل يمكن أن تكون وسيلة لتحقيق النمو.

عند تقييم خياراتك، ينبغي عليك النظر في السيناريوهات التالية:

1. هل تحتاج إلى بيع منتجاتك عبر الإنترنت وقبول الدفع عبر الإنترنت من العملاء في أي مكان؟

2. هل تحتاج إلى توصيل منتجاتك بفعالية إلى عملائك؟

3. هل ترغب في جذب وتوجيه العملاء الجدد والحاليين لنمو عملك؟

4. هل تحتاج إلى إدارة عملك بشكل يومي، بما في ذلك الجوانب المالية والاستراتيجية والتطوير؟

من خلال تقدير احتياجاتك وأهدافك، ستتمكن من العثور على منصة التجارة الإلكترونية التي تناسب عملك بشكل أفضل.

على الرغم من أن الميزانية لا يجب أن تكون العامل الحاسم الوحيد، إلا أنها تبقى عاملًا هامًا بالتأكيد. 

يمكنك بدء مشروعك الناشئ بمبلغ يبدأ من 100 دولار على الأقل، ولكن من المحتمل أن تضطر إلى استثمار مبالغ أكبر في مشروعك قبل أن تبدأ في تحقيق عوائد على استثمارك، وخاصة في المراحل الأولى.

ووفقًا لأبحاثنا، يُنفق معظم أصحاب المشاريع الصغيرة حوالي 40,000 دولار خلال العام الأول من نشاطهم التجاري.

 ومن هذا المبلغ، يُخصص فقط 9% تقريبًا لتلبية احتياجات الأعمال التجارية عبر الإنترنت. 

وعندما تكون لديك منصة تدعم احتياجات عملك، ستتمكن من استعادة استثماراتك بوقتٍ قريب ومن تعويضها من خلال هوامش الربح الخاصة بك.

بالإضافة إلى العديد من الجوانب الأخرى لنشاطك التجاري التي تتطلب تمويلًا، من المهم أن تعثر على منصة للتجارة الإلكترونية التي لا تجعل ميزانيتك تنهار، وفي الوقت نفسه تقدم الميزات اللازمة لتشغيل عملك وتحقيق الأرباح.

عند تقييم التكاليف، لا تقتصر على النظر في الرسوم الشهرية وتكلفة الإعداد فقط. عليك أيضًا مراعاة تكاليف معالجة المدفوعات، وتكاليف الاندماج مع الأنظمة الأخرى، والتكاليف المحتملة لدعم العملاء (على سبيل المثال، PrestaShop).

 ولا تنسَ إذا لم يتم تضمين خدمة الاستضافة في الحزمة، فعليك حساب هذا كنفقة إضافية أيضًا.

البيع عبر الإنترنت يتنوع بصور كبيرة. يمكنك بيع منتجات ملموسة أو منتجات رقمية، ولكن هناك أيضًا نماذج أعمال أخرى تظهر

. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم خدمة الشحن المباشر (Dropship)، ستحتاج إلى منصة للتجارة الإلكترونية يمكنها بسهولة الاتصال بالنظام الأساسي لتبسيط عمليات البيع.

منصة مثل Shopify تتضمن العديد من التطبيقات التي يمكنك إضافتها إلى موقعك لتسهيل عملية البيع بمختلف النماذج التجارية.

 هناك تطبيقات مثل تلك المخصصة لشركات الطباعة حسب الطلب ونماذج الاشتراك، والتي يمكن تشغيلها بسهولة على منصة Shopify بمقارنة مع المنصات الأخرى.

عنصر الخروج (Checkout) هو جزء أساسي من موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. يجب عليك أن تضمن وجود طريقة دفع آمنة وموثوقة تسمح بقبول المدفوعات بكل أمان، مع الحرص على سهولة وسرعة العملية للعملاء.

 على سبيل المثال، يمكن لخدمة Shop Pay زيادة سرعة عمليات الدفع بمقدار أربع مرات. بالإضافة إلى ذلك، توفر منصة Shopify تكاملًا سهلاً مع أكثر من 100 بوابة دفع، مما يتيح لك تقديم خيارات دفع مناسبة لجمهورك، أينما كانوا في العالم.

ومن الضروري أيضًا زرع الثقة في هذه المرحلة، ولذلك يجب عليك تضمين وسائل دفع معروفة مثل محافظ الهاتف المحمول وPayPal. 

يمكن لهذه المنصات الشهيرة أن تجعل العملاء يشعرون بالراحة عند تقديم معلومات الدفع وتسهيل عملية الدفع بالنسبة لهم في نفس الوقت.

على الرغم من أن عملك قد يكون بدأ بموارد محدودة، إلا أنه من المهم أن تنظر في الرؤية التي تسعى لتحقيقها في المستقبل. حتى وإذا لم تكن تخطط لتصبح علامة تجارية عالمية، يجب عليك النظر في هذه الأهداف والاستعداد لتطوير عملك.

قد تقرر في المستقبل أيضًا توسيع عملك ليشمل البيع بالتجزئة الفعلي. مع منصة تجارة إلكترونية متكاملة بشكل محدد، قد يصبح التكامل مع نقاط البيع مهمة صعبة. 

يمكن أن ينتج عن هذا تعقيد الأنظمة والبيانات غير الدقيقة نتيجة للتفكك بين الأنظمة المختلفة عبر الإنترنت والأنظمة الشخصية.

من خلال استخدام منصة مثل Shopify، يمكن تتبع ومزامنة كل شيء في مكان واحد. ستحصل على بيانات دقيقة عن المخزون والمبيعات في أي وقت، وستكون مستعدًا للتوسع في البيع بالتجزئة في دقائق.

 يمكنك أيضًا الاستفادة من خدمات مثل التوصيل المحلي وشبكة Shopify Fulfillment.

يحتاج العديد من أصحاب الأعمال إلى تمويل إضافي في المستقبل.

 في الواقع، يستخدم ما يصل إلى ثلثي رواد الأعمال مدخراتهم الشخصية لتمويل أعمالهم في المراحل المبكرة، ويستدان ما يصل إلى 23% من أصدقائهم وعائلتهم، ويعتمد 21% على القروض الشخصية، وفقًا لتحليلنا.

ومع ذلك، هناك خيارات أخرى لتمويل الأعمال التجارية تشكل مخاطر أقل على العلاقات الشخصية.

 يمكنك البحث عن منصات تجارة إلكترونية تقدم دعمًا لأصحاب الأعمال الصغيرة.


اقرأ أيضا : 

طريقة إنشاء متجر إلكتروني دروب شيبينج على شوبيفاي

الربح من شوبيفاي ( 8 افكار رائعة للبدء )

كيف تبدأ مشروع تجارة إلكترونية ناجح: دليل خطوة بخطوة

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
mohamed ragab
mohamed ragab

محمد رجب هو مؤسس موقع مستثمر , ويدير قناة باسمه على اليوتيوب.​

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *