افضل مواقع بيع الصور على الانترنت (17 موقع)

ستتعرف في هذه المقالة الاحترافية على افضل 17 موقع من مواقع بيع الصور عبر الإنترنت يمكنك اختيار الموقع المناسب لك من خلال هذه القائمة والبدء في البيع الآن.

      يمكنك الوثوق في مستثمر   

 مواقع بيع الصور | نحرص دائما على تكون المعلومات المقدمة في المقالات عالية الجودة ويمكن الاعتماد عليها كمرجع لك كقارئ دائما .

النقاط الرئيسية

مواقع بيع الصور

هل تريد العثور او بيع الصور من خلال الإنترنت  ولكن لا تدري من اين تبدأ او اين تعثر على المكان المناسب  في هذه المقالة ستضعك يدك على كل ما تريد معرفته تابع معنا:

مواقع بيع الصور

قائمة المحتويات

مواقع بيع الصور.
موثوق 100%

عندما يتسنى لأي فرد يمتلك أحدث هاتف iPhone أن يلقب نفسه بمصور فوتوغرافي، يمكن أن يكون بيع الصور بنجاح عبر الإنترنت تحديًا.

ومع ذلك، يُظهر الواقع أن العديد من المصورين يحققون دخلاً من خلال عمليات بيع الصور عبر الإنترنت عند اختيار مجالهم بعناية، ويعتنون بتكوين جمهور من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، ويتعاونون مع منصات ترخيص الصور.

فيما يلي افضل 17 موقع من مواقع بيع الصور عبر الإنترنت، مع توفير نصائح حول كيفية تسويق الصور بفعالية.

أفضل الأماكن لبيع الصور عبر الإنترنت

 استخدام التراخيص تعتبر واحدة من أكثر السبل انتشارًا لبيع الصور عبر الإنترنت.

 حيث تقوم مواقع الصور المخزنة بترخيص الصور الخاصة بك للعلامات التجارية والوكالات ولأي فرد يحتاج إلى صور عالية الجودة لأغراض تجارية، وفي مقابل ذلك، حصولك على نسبة من الإيرادات.

في حال إنشاء مجموعة من الصور ذات الجودة الاحترافية، يُفضل الانضمام إلى مواقع الصور لتحقيق دخل من إبداعاتك. 

اختر الموقع الذي يتناسب مع مستوى خبرتك في مجال التصوير الفوتوغرافي وتفضيلاتك بشأن التراخيص الحصرية.

1. موقع Alamy

alamy موقغ

يمتلك موقع Alamy إحدى أكثر مجموعات الصور تنوعًا على الإنترنت، حيث يضم أكثر من 300 مليون صورة مخزنة، بالإضافة إلى معدات ومقاطع فيديو وصور بانورامية بزاوية 360 درجة.

 وقد أطلقوا أيضًا تطبيقًا يُدعى “Stockimo” يتيح لك شراء الصور من هاتفك.

يقوم موقع Alamy بدفع مساهميه شهريًا وفقًا لنماذج العمولات المتنوعة. حيث يحصل المساهمون على نسبة تتراوح بين 17% و50% من قيمة الصورة العامة ولوائحها. 

ويُمكن أن يتم دفع المساهمين لعمليات متعددة على مر الوقت، دون الحاجة إلى عقود طويلة للنجاح مع الموقع.

2. موقع 500px

موقع 500px

تُستضيف شركة 500px مجتمعًا يضم ملايين المصورين الذين يقومون ببيع صورهم عبر الإنترنت من خلال منصتهم الخاصة للتصوير الفوتوغرافي، وهي 500px. 

يُقدم شركاؤهم في التوزيع خدماتهم لأكثر من مليون عميل حول العالم، حيث يُعتبرون الخيار الأمثل للباحثين عن محتوى إبداعي.

وتعتبر 500px أيضًا منصة اجتماعية للمصورين، سواء كانوا هواةً أو محترفين. يُمكن للمستخدمين متابعة أعمال مصورين آخرين، وعرض صورهم للبيع عبر الإنترنت، والمشاركة في مسابقات التصوير الفوتوغرافي للفوز بجوائز. 

ويتيح للأعضاء المدفوعين الحصول على نسبة تصل إلى 100% من الإيرادات، في حين يمكن للمستخدمين المجانيين كسب ما يصل إلى 60% عند تقديم صور حصرية.

3. موقع SmugMug Pro

موقع smugmug

سواء كنت مصورًا فوتوغرافيًا جديدًا أو محترفًا، يُمكن لـ SmugMug أن تكون الحل لبيع صورك المخزنة عبر الإنترنت، من خلال محفظة متقنة ومنصة مبيعات متكاملة بالإضافة إلى أدوات أخرى. 

يتيح لك SmugMug الاحتفاظ بنسبة 85% من الربح، حيث يتم حساب هذه النسبة بين السعر الذي تحدده لصورك وأسعار الطباعة الافتراضية لـ SmugMug.

للاستفادة من خدمات SmugMug، يتعين عليك التسجيل في إحدى الخطط الثلاث الشهرية المتاحة.

4. موقع Shutterstock

موقع shutterstock

Shutterstock يُعتبر موقعًا مشهورًا لبيع الصور عبر الإنترنت، حيث قام بتوفير أكثر من مليار دولار لمجتمعه على مدى الخمسة عشر عامًا الماضية. 

يتميز Shutterstock بحجمه الكبير ويُعتبر الموقع مكانًا حيث تكون الصور أقل تكلفة وغير حصرية. الطريقة الرئيسية لزيادة التنزيلات هي المساهمة بكميات كبيرة من الصور. 

يمكن أن يكون Shutterstock ليس المكان الذي تتوقع منه أرباحًا كبيرة، ولكنه مكان جيد للبداية إذا كنت تتعلم كيفية بيع الصور المخزنة.

تعتمد العوائد على الأرباح بمرور الوقت وتتراوح بين 20% و30%. يتوفر أيضًا برنامج تابع يمكنك من خلاله كسب أموال إضافية عندما تقوم بإحالة مصورين أو عملاء جدد.

5. موقع iStock Photo

موقع istock

iStock Photo هو جزء من مجموعة Getty Images، والاختلاف الرئيسي بينه وبين منصات أخرى لتخزين الصور يكمن في أن الصور المُعرضة على iStock قد تكون غير حصرية، مما يعني أنه بإمكانك بيع صورك الفوتوغرافية أيضًا مع وكالات أخرى.

تتراوح العمولات التي يحصل عليها المساهمون بين 15% و45%، وفقًا لاتفاقياتهم الفردية. 

لبيع الصور باستخدام iStock، يتعين عليك تقديم مجموعة من نماذج الصور للمراجعة.

6. موقع Getty Images

موقع gettyimages

تستهدف Getty Images العلامات التجارية والناشرين عبر الإنترنت الباحثين عن صور حصرية عالية الجودة أو التي يصعب العثور عليها لترخيصها. 

تتواجد هذه المنصة، جنبًا إلى جنب مع microstock الخاص بها، iStock، وتخدم أكثر من 1.5 مليون عميل حول العالم.

تعتبر المعايير التي تحدد كيفية بيع صورك الفوتوغرافية عبر الإنترنت مع Getty Images أكثر صرامة من العديد من المنصات الأخرى للصور. ومع ذلك، تتميز معدلات العائد على الصور عالية الجودة المرخصة من خلال Getty Images ببداية من 20% ويمكن أن تصل إلى نسب عائد أعلى. علاوة على ذلك، يتعين عليك تقديم مجموعة من نماذج الصور لتصبح مساهمًا في المنصة.

7. موقع Stocksy

موقع stocksy

Stocksy هو موقع رائج للتصوير الفوتوغرافي، ويُعد واحدًا من أفضل الوسائل لبيع الصور عبر الإنترنت للناشرين والمبدعين بسبب تقديمه دفعات مالية مرتفعة للمساهمين. 

يُمكن للمصورين الاستفادة من عائد يصل إلى 50% على التراخيص القياسية و75% على التراخيص الممتدة، ولكن يتوجب أن تكون جميع الصور حصرية للمنصة.

Stocksy تُعتبر تعاونية مملوكة للفنانين، مما يعني أن المساهمين يشاركون في ملكيتها جزئيًا ولهم دور في التحكم في اتجاهها. 

بالإضافة إلى ذلك، يُتاح للمساهمين الاستفادة من تقاسم الأرباح من خلال عوائد رعاية عند تحقيق التعاونية لفائض.

إذا كنت مهتمًا ببيع الصور على Stocksy، يُفضل مراجعة الأسئلة الشائعة المتعلقة بتقديم المساهمات.

8. موقع Can Stock Photo

موقع canstockphoto

أكثر من 100,000 مصور يستخدمون Can Stock Photo لبيع صورهم عبر الإنترنت.

 يُقدم الموقع هياكل دفع متنوعة بين نسب مئوية ومبالغ ثابتة. عند بيع صور على Can Stock Photo، يُعرض أيضًا عملك للبيع على Fotosearch، وهي وكالة متخصصة في مجال التصوير الفوتوغرافي.

9. موقع Adobe Stock

موقع adobe stock

إذا كنت تستخدم برامج  Adobe لمشروعك في مجال التصوير الفوتوغرافي، يُمكنك إضافة الصور ومقاطع الفيديو والمتجهات والرسوم التوضيحية إلى Adobe Stock، المنصة الخاصة بالشركة لتخزين الصور عبر الإنترنت. 

يتيح لك تحميل الأصول مباشرةً من Lightroom وBridge. ويُمكن للمساهمين الذين يربطون معرف Adobe الخاص بهم بـ Adobe Stock الحصول على نسبة 33% من حقوق الملكية.

10. موقع Envato Elements

موقع envato elements

Envato Elements يُعد موقعًا قويًا في مجال التصوير الفوتوغرافي حيث يمكنك بيع صورك عبر الإنترنت والتواصل مع العملاء المحتملين. 

باستخدام Envato Elements، يُمكنك تسويق صورك عبر تطبيقه أو تحميلها على موقعك الخاص ضمن نطاق العلامة التجارية.

 وبكلتا الحالتين، يعتبر هذا المكان مثلى لبيع الصور وتحقيق أرباح عبر الإنترنت من خلال ممارسة شغفك. يحصل المساهمون على نصيب يبلغ 50% من صافي إيرادات الاشتراك.

11. موقع Depositphotos

موقع depositphotos

Depositphotos هو سوق عالمي للمحتوى المرئي و واحد من مواقع بيع الصور الذي يتمتع بمكتبة تضم أكثر من 270 مليون ملف و38 مليون عميل حول العالم. 

يتم استخدام المنصة من قبل الشركات العالمية الرائدة بما في ذلك Bosch وTripAdvisor وSubaru. يتم الدفع بواسطة Depositphotos بناءً على خبرة المساهم وحالته على موقع الويب، بالإضافة إلى دقة الصورة ونوع الترخيص.

 تتراوح العمولات بين 25 سنتًا و33.82 دولارًا لكل صورة.

12. موقع Dreamstime

موقع dreamstime

منذ عام 2000، قدمت Dreamstime صورًا عالية الجودة للعملاء في سوق الإبداع، بدءًا من العملاء المستقلين في القطاع الخاص ووصولاً إلى شركات Fortune 500.

 يضم الموقع أكثر من 50 مليون عضو مسجل وأكثر من مليون مساهم من المصورين.

يُقدم Dreamstime نسبة تصل إلى 60% من حقوق الملكية للمساهمين، ولكن لتحقيق أعلى عمولات، يجب أن تكون مساهمًا حصريًا.

 المساهمون غير الحصريين يمكنهم كسب ما بين 25% و45%، وذلك اعتمادًا على شعبية الصورة.

13. موقع EyeEm

موقع eyeEM

EyeEm تركز بشكل رئيسي على التصوير الفوتوغرافي الموجه للإعلانات، مما يجعلها وجهة مناسبة لبيع الصور عبر الإنترنت للمصورين الذين يعملون في ميدان التصوير التجاري.

 وتشمل عملاؤها أسماءً بارزة مثل Apple وSpotify. يُمكنك أيضًا حجز جلسات تصوير من خلال ميزة الموقع المخصصة. ويظهر الصور المُحمّلة على EyeEm أيضًا على Getty لزيادة الرؤية. 

يحصل المساهمون على نسبة تصل إلى 55% من إيرادات الترخيص، وذلك اعتمادًا على إجمالي الإيرادات السنوية.

14. موقع 123RF

موقع 123RF

كل المحتوى المتوفر على منصة 123RF هو غير حصري، مما يتيح لك بيع صورك على هذه المنصة بالإضافة إلى مواقع الويب الأخرى.

 يُسوق 123RF صورك لأكثر من 10 ملايين مستخدم مسجل. عندما تصبح مساهمًا، يمكنك كسب نسبة تتراوح بين 30% و60% من كل ترخيص يتم بيعه.

15. موقع Foap

موقع foap

يُميز مجتمع Foap بتجاوز ثلاثة ملايين مبدع، حيث يقدم الموقع للمشاركين فرصًا متنوعة لبيع الصور الفوتوغرافية. 

يشمل ذلك تقديم الرسوم لكل صورة والمشاركة في المهام، حيث تُطلق العلامات التجارية تحديات وتحدد جوائز نقدية لأفضل العروض. من بين عملاء Foap البارزين KraftHeinz وNivea وVolvo.

16. موقع Zenfolio

موقع zenfolio

من خلال استخدام Zenfolio، يمكنك إنشاء معرض لعرض أعمالك وجذب العملاء وبيع صورك بسهولة. تقدم المنصة خيارات للمنتجات المطبوعة والرقمية. 

يتطلب الوصول إلى Zenfolio اشتراكًا، ويبدأ السعر من 3.50 دولار أمريكي شهريًا عند الدفع السنوي. يُفرض على المستخدمين رسوم خدمة بنسبة 6.9% على المنتجات ذاتية الخدمة و9.9% على البائعين والمنتجات الرقمية.

17. موقع Pixieset

موقع pixieset

تُوفِّر Pixieset للمصورين الفرصة لمشاركة وتسليم صورهم وبيعها عبر الإنترنت. باستخدام Pixieset، يُمكنك إنشاء متجر إلكتروني لبيع مطبوعات التصوير الفوتوغرافي ومنتجات أخرى، مع تنفيذ تلقائي.

 يتم احتساب عمولة 15% لـ Pixieset على الخطط المجانية، ولكن لا توجد عمولة على الخطط المدفوعة، التي تبدأ بسعر 8 دولارات شهريًا عند الدفع السنوي.

كيفية بيع الصور عبر الإنترنت

الآن بعد التعرف على مواقع بيع الصور عبر الإنترنت، يمكنك اكتساب المهارات اللازمة لتحويل بيع الصور المخزنة إلى عمل تجاري ناجح ومستدام.

1. حدد مجال التصوير الخاص بك

يُميز المصورون الناجحون أنفسهم بأسلوب أو قالب ثابت يتسم بتوحيد في أعمالهم. سواء كان تركيزك على مجال السفر، أو الموضة، أو الطبيعة، أو الطعام، يظل الاتساق هو المفتاح الذي يبرز أعمالهم.

 عادةً ما يجد المصورون طريقهم إلى ميدان معين من خلال اكتشاف الأساليب والمواضيع التي تلقى استحسان الجماهير. 

يمكنك تحديد الطلب على مواضيع معينة باستخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية لتحليل حجم البحث المتعلق بمصطلحات صورك الفوتوغرافية.

 تُعد Google Trends أداة أساسية لتقييم شيوع مصطلحات البحث، حيث يمكنك استخدامها لاستكشاف المواضيع التي أصبحت ذات طلب متزايد.

2. انشئ حساب على الانستجرام

بشكل مماثل للمدونين ومستخدمي YouTube، ينبغي على المصورين الذين يتعلمون كيفية بيع الصور عبر الإنترنت أن يكرسوا جهوداً لبناء جماهيرهم.

يمكن لمنصات التواصل الاجتماعي المرئية، مثل Instagram، أن تكون وسيلة قوية للوصول إلى جمهور واسع. قم بالاستفادة من أدوات Instagram لتتبع الحسابات المناسبة، والتفاعل مع العلامات الشائعة، وزيادة عدد المتابعين المحتملين.

هناك أيضاً مواقع بيع الصور التي يمكنها ربطك بمصورين آخرين، ومساعدتك في بناء قاعدة متابعين، وبيع تراخيص لاستخدام صورك الرقمية، حسب النظام الأساسي.

يُسهِّل ربط حساباتك المختلفة تسيير مشاركة الصور عبر الأنظمة الأساسية، وهو أمر مفيد لتحسين الرؤية. في Instagram، على سبيل المثال، يمكنك ربط حساباتك لنشر صورك أيضاً على Facebook في نفس الوقت.

3. انشئ موقع تجارة إلكترونية لبيع الصور

لدى معظم المصورين مواقعهم الخاصة لعرض أعمالهم للعملاء المحتملين. يمكنك تسهيل عملية شراء الصور منك عبر إضافة زر الشراء إلى موقعك.

على سبيل المثال، يمتلك المصور ديف ساندفورد متجرًا يُعرض فيه صوره الفوتوغرافية للحياة البرية، ويُتاح للزوار فرصة شراء المطبوعات والتقاويم.

سلسلة صور فوتوغرافية للحياة البرية تضم أسماك القرش والحيتان والسلاحف مع توفير أسعار الشراء.

مثال على صفحة منتجات التصوير الفوتوغرافي للتجارة الإلكترونية. صور ديف ساندفورد

أحد أسهل الطرق لبيع الصور عبر الإنترنت هو إنشاء محفظة أو متجر على منصة Shopify. استخدم سمة فنية وتصميم فوتوغرافي مُصمم مُسبقًا لإعداد صالة عرض رقمية لأعمالك، أو قم بدمج سمة مجانية مع تطبيق المعرض.

اقرأ أيضا : كيف تنشئ موقع إلكتروني رائع في 11 خطوة

كيفية بيع الصور المطبوعة وصور الكتب عبر الإنترنت

يمكنك إنتاج وبيع مستلزمات تحتوي على صورك الفوتوغرافية، مثل الطباعات البسيطة في إطار أو وسادة، لتكون مملوكة لعملائك. 

يمكن أن يكون بيع المنتجات المادية الخاصة بك أسهل مما يبدو.

يُمكنك تحميل صورك الفوتوغرافية وبيعها كصور مطبوعة على ورق أو منتجات مادية، مثل الأكواب والقمصان والتقويمات. 

تتضمن المواقع والأدوات الشائعة مثل:

– Printful ✅ 

– CafePress ✅ 

– Fine Art America ✅ 

أفضل طريقة لبيع الصور عبر الإنترنت كمطبوعات أو منتجات مادية هي العمل مع معمل صور محلي يقوم بشحن المطبوعات.

 أو استخدام شركة طباعة حسب الطلب لشحن مجموعة واسعة من المنتجات مثل المطبوعات، وحافظات الهواتف، والوسائد، والمزيد. يتميز ذلك بشحن صورك بتنوع منتجات الطباعة.

تأكد من طلب العينات أولاً للتحقق من أن جودة المنتجات تتناسب مع جودة صورك.

الاسئلة الشائعة

ما هي أفضل طريقة لبيع الصور عبر الإنترنت؟

أفضل وسيلة لتسويق صورك عبر الإنترنت هي عن طريق بيعها كصور مخزنة على مواقع بيع الصور المتخصصة مثل iStockPhoto، Dreamstime، Shutterstock، أو 123RF.

 يُعتبر بيع الصور عبر مواقع المخزون وسيلة سريعة وفعالة وبتكلفة معقولة.

أين يمكن بيع الصور عبر الإنترنت؟

من أشهر الأماكن لبيع الصور عبر الإنترنت ما يلي:

  1. على موقع الويب الخاص بك.
  2. موقع Alamy.
  3. موقع 500px.
  4. موقع SmugMug Pro.
  5. موقع Shutterstock.
  6. موقع iStockPhoto.
  7. موقع Getty Images.
  8. موقع Stocksy.
  9. موقع Can Stock Photo.
  10. موقع Adobe Stock.
  11. موقع Envato Elements.
  12. موقع Depositphotos.
  13. موقع Dreamstime.
  14. موقع EyeEm.
  15. موقع 123RF.
  16. موقع Foap.
  17. موقع Zenfolio.
  18. موقع Pixieset.

كيف تربح المال من التصوير الفوتوغرافي؟

تعد مواقع بيع الصور عبر الإنترنت واحدة ان لم تكن الاشهر في الربح من التصوير الفوتوغرافي في العصر الحالي.

 يمكنك استخدام اي موقع من المواقع المذكورة في هذه المقالة لتقدم الصور الخاصة بك وتحصل على مبالغ ماليه مقابل حقوق الملكية الخاصة بالصور التي تقدمها.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
mohamed ragab
mohamed ragab

محمد رجب هو مؤسس موقع مستثمر , ويدير قناة باسمه على اليوتيوب.​

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *